Soccer Football - Serie A - Juventus v Inter Milan - Allianz Stadium, Turin, Italy - March 8, 2020   Juventus' Paulo Dybala…
Soccer Football - Serie A - Juventus v Inter Milan - Allianz Stadium, Turin, Italy - March 8, 2020 Juventus' Paulo Dybala celebrates scoring their second goal REUTERS/Massimo Pinca

أعلن الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، إصابته بفيروس كورونا المستجد لكنه أكد أنه بحال "ممتازة".

وكتب ديبالا (26 عاما) في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "أردت أن أبلغكم أننا (مع شريكته أوريانا ساباتيني) تلقينا نتائج فحص فيروس كوفيد-19.. وجاءت النتائج إيجابية. لحسن الحظ نحن في حال ممتازة. شكرا على رسائلكم".

وسبق لنادي يوفنتوس أن أعلن في وقت سابق إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورنا هما لاعب خط الوسط الفرنسي بليز ماتويدي والمدافع دانييلي روغاني الذي كان أول لاعب كرة قدم في إيطاليا يصاب بالفيروس.

والخميس الماضي ترك الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الحجر الصحي الذي يطبقه فريقه يوفنتوس الإيطالي بعد اكتشاف إصابة ماتويدي وروغاني بفيروس كورونا، وذلك من أجل العودة إلى بلاده بحسب ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وكشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أيضا بأن لاعبي الوسط الألماني سامي خضيرة والبوسني ميراليم بيانيتش غادرا إيطاليا للتواجد إلى جانب عائلتيهما، في حين بقي النجم كريستيانو رونالدو في البرتغال حيث كان يزور والدته المريضة، وهو في عزلة اختيارية مع عائلته.

وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول تأثرا بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الوفيات أكثر من 4825 آلاف شخص، فيما أبلِغَ حتى الآن عن أكثر من 47 ألف إصابة.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.