مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن المصرية في القاهرة الأربعاء
مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن المصرية في القاهرة الأربعاء

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى في مصر عزمها تنظيم مظاهرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي السبت القادم، وذلك ردا على مظاهرات مناوئه شهدتها القاهرة وعدة محافظات مصرية الثلاثاء.
 
وقال القيادي في محمود غزلان إن أنصار الجماعة سيتظاهرون في القاهرة بعد أن ألغيت تظاهرة حاشدة كانت قد دعت إلى تنظيمها الثلاثاء أمام جامعة القاهرة بالتزامن مع تظاهرات المعارضة.
 
وأعلن نادر بكار وهو متحدث باسم حزب النور السلفي عبر حسابه على تويتر أن الحزب سينظم "مليونية السبت المقبل لدعم الإعلان الدستوري".
 
وكان الآلاف من المصريين قد تظاهروا في ميدان التحرير وفي عدة محافظات مصرية الثلاثاء للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي الخميس الماضي وحصن بموجبه قراراته من أي رقابة قضائية كما حصن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ومجلس الشورى ضد أي قرار قضائي محتمل بحلهما.
 
مناقشة مسودة الدستور
 
في غضون ذلك، أعلن الأمين العام للجمعية التأسيسية عمرو دراج أن الجمعية ستنهي الأربعاء مناقشة المسودة النهائية للدستور ليبدأ التصويت عليها بعد ذلك.
 
وقال رئيس الجمعية حسام الغرياني إن "غدا سيكون يوما رائعا في تاريخ الجمعية" في إشارة إلى بدء التصويت على المسودة النهائية للدستور.
 
ودعا الأعضاء المنسحبين من الجمعية التأسيسية وهم 21 عضوا من أصل 100 إلى العودة إلى الجمعية التأسيسية "لينالوا معنا شرف هذا اليوم العظيم".
 
ومن المقرر أن تنظر المحكمة الدستورية العليا الأحد المقبل في دعاوى تطالب بحل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى.
 
وتعد الخلافات بين الإسلاميين والأحزاب غير الإسلامية بمختلف اتجاهاتها حول مشروع الدستور السبب الرئيسي في اندلاع الأزمة السياسية الراهنة.
 
 

Sherif Seif El Nasr
الفنانة المصرية شيرين سيف النصر - من الصفحة الشخصية لأخيها شريف سيف النصر على مواقع التواص الاجتماعي | Source: Sherif Seif El Nasr

أعلن الأخ غير الشقيق للفنانة المصرية، شيرين سيف النصر، السبت، وفاتها، وذلك في منشور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شريف سيف النصر: "توفيت الي رحمة الله اليوم أختي الصغيرة الغير شقيقة الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر، وتمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم علي ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها". وطلب من متابعيه "الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".

وتصدر اسم شيرين سيف النصر موقع "إكس" في مصر، وتداول رواد الموقع خبر وفاتها المفاجئ بصور لها ومعلومات عنها، معبرين عن صدمتهم، خاصة مع اختفائها عن الساحة الفنية لأكثر من 12 عاما.

ووفقا للمعلومات المنشورة عنها على موقع "السينما"، شيرين ممثلة مصرية، مواليد 27 نوفمبر 1967 في الأردن، ولدت لأب مصري هو الصحفي والكاتب إلهام سيف النصر وأم فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية وهي العائلة الملكية الأردنية.

وشاركت شيرين في حوالي 31 عملا فنيا طوال مسيرتها الفنية، بداية من مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986، وآخر أعمالها كان مسلسل أصعب قرار في عام 2007، ومن ثم اختفت لمدة 12 عاما حتى وفاتها.

ومن أبرز أعمالها مسلسلات "من الذي لا يحب فاطمة؟" و"المال والبنون" و"غاضبون وغاضبات" و"اللص الذي أحبه"، وأفلام "أمير الظلام، وسواق الهانم، وعلى باب الوزير، والنوم في العسل".

ووفقا لما تداولته وسائل الإعلام ومنها صحيفة "أخبار اليوم"، تزوجت شيرين 3 مرات، وكانت الزيجة الأولى من رجل أعمال سعودي واختفت عن الفن وقتها قبل أن تعود ثانية بعد الطلاق، وتزوجت بعدها

المطرب مدحت صالح وتطلقا بعد 4 أشهر، لتعلن شيرين زواجها للمرة الثالثة عام 2010 من جرّاح التجميل في المستشفى الألماني في الاسكندرية رائف الفقي، وتم الانفصال لاحقا.

وكان آخر حديث لشيرين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" علي قناة DMC، وأرجعت سبب اختفائها عن الفن إلى وفاة والدتها التي كانت شديدة القرب منها، كما أشارت إلى دراستها لفكرة عودتها مرة أخرى، موضحة أنه عُرض عليها عدة أعمال وربما تعود خلال شهرين أو ثلاثة بعمل سينمائي.