صورة من موقع حادث تصادم حافلة سياحية في سيناء. أرشيف
صورة من موقع حادث تصادم حافلة سياحية في سيناء. أرشيف

قال التلفزيون المصري إن 33 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 41 آخرين بجروح في حادث تصادم حافلتين سياحيتين بالقرب من منتجع شرم الشيخ في سيناء في وقت مبكر من صباح الجمعة.

وأضاف التلفزيون الرسمي أن عدد الإصابات مرشح للزيادة وأن هذا الرقم هو حصيلة أولية.

وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن النعاس غلب سائق إحدى الحافلتين المسرعتين ما أدى إلى اصطدامها.

وأفاد مدير عام مرفق إسعاف جنوب سيناء خالد أبو هاشم بأن من بين المصابين في الحادث فتاة أوكرانية ورجل يمني وسعوديين اثنين.

وانتقل إلى موقع الحادث رجال الحماية المدنية والمرور لرفع آثاره من الطريق، وذلك بعد إغلاقه لإعادة الحركة المرورية لصورتها الطبيعية مرة أخرى.

وتعتبر مصر واحدة من أعلى معدلات وقوع حوادث المرور في العالم بسبب الحالة لسيئة للطرق وتهالك السيارات .

المصدر: وكالة رويترز ووكالة أنباء الشرق الأوسط

سائحون في الأقصر جنوب مصر
سائحون في الأقصر جنوب مصر

قالت وزارة السياحة المصرية إن إيرادات البلاد من السياحة هبطت 24.7 في المئة في النصف الأول من 2014 مع انخفاض عدد الزوار بسبب تداعيات حادث تفجير حافلة في طابا بسيناء.

ونقلت الوزارة في بيان صحافي عن المستشارة الاقتصادية للوزارة عادلة رجب قولها إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال النصف الأول من العام تراجع إلى أربعة ملايين و500 ألف سائح، وإن الإيرادات تراجعت 24.7 في المئة "لتتجاوز ثلاثة مليارات دولار" في تلك الفترة.

وعزت رجب انخفاض الإيرادات وعدد السائحين إلى "حادث طابا الإرهابي (الذي) أدى إلى انتكاسة حركة السياحة".

وكان تفجير حافلة تقل سياحا كوريين في طابا الواقعة بشبه جزيرة سيناء في شباط/فبراير الماضي قد وجه لطمة قوية لصناعة السياحة، في وقت كانت تحاول فيه الخروج من الأزمة التي ألمت بها جراء الاضطرابات السياسية في السنوات الثلاث الأخيرة.

وحذرت ألمانيا حينها مواطنيها من السفر إلى سيناء الذي تلاه تحذير مماثل من نحو 15 دولة، قبل أن يلغي عدد من هذه الدول هذا الحظر.

وقالت رجب إن إلغاء تحذيرات السفر من قبل ألمانيا وبعض الدول سيجعل الفترة المقبلة تشهد "تحسنا نسبيا في الأداء من حيث الأرقام".

وتعتبر إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في البلاد.

المصدر: وكالات