أفراد من الشرطة المصرية يفحصون موقع تفجير استهدف محطة مترو شبرا الخيمة
أفراد من الشرطة المصرية يفحصون موقع تفجير استهدف محطة مترو شبرا الخيمة. أرشيف

قال المتحدث باسم مترو الأنفاق في مصر إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت في أحد قطارات أنفاق حلوان بمحطة المرج.

وأضاف أحمد الهادي لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الانفجار أدى إلى إصابة ثلاث أشخاص بجروح، مشيرا إلى أنه لم يتم القبض على أي شخص على خلفية الهجوم.

مصر.. مصرع شرطيين في انفجار قنبلة داخل قطار( آخر تحديث 20:56 ت غ)

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية انفجار عبوة محلية الصنع داخل قطار بمدينة منوف شمال القاهرة، ما أسفر عن مصرع شرطيين وإصابة 10 مواطنيين بجروح.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الخدمات الأمنية التابعة لشرطة النقل والمواصلات كانت قد اشتبهت في جسم غريب داخل العربة الأخيرة من قطار منوف- كفر الزيات.

وقامت السلطات فور ذلك بفرض طوق أمني بمحيط الجسم الغريب لحين فحصه، وذلك بعد إخلاء القطار من الركاب، إلا أنه انفجر.

وأضاف المصدر الأمني أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط القطار للتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

لقطات لموقع الانفجار:

​​المصدر: وكالات

 

عناصر من الجيش المصري في شمال سيناء
عناصر من الجيش المصري في شمال سيناء

أصدر المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، بيانا أعلن فيه عن مقتل 19 عنصر "تكفيري شديدي الخطورة"، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر من صفوف الجيش ضمن عمليات أجريت الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان أن معلومات استخباراتية أفادت وجود "عناصر تكفيرية" مسلحة بعدة أوكار إرهابية بمحيط مدن بئر العبد والشيخ زويد، ورفح بمحافظة شمال سيناء.

ونفذ الجيش المصري عمليتين نوعيتين أسفرتا عن مقتل ثلاثة مسلحين "شديدي الخطورة" على حد وصف البيان، فيما قتل ضابطان وصف ضابط من صفوف الجيش المصري.

القوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء...

القوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Saturday, May 30, 2020

وعثر بحوزة المسلحين على بنادق آلية وقنابل يدوية، ومدافع "أر بي جي"، كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

كما نفذت القوات الجوية عددا من الغارات المركزة على عدة تمركزات للعناصر التكفيرية، أسفرت عن مقتل 16 عنصرا تكفيريا، واستهداف وتدمير عربتي دفع رباعي، ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجستي للعناصر الإرهابية.

وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من عربات الدفع الرباعي.

كما تم ضبط كميات كبيرة من البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، وعربة محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل لـ200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدي.

ولفت البيان في ختامه إلى مقتل وإصابة ضابطين وضابط صف وجنديين من الجيش المصرية أثناء تنفيذ العمليات.