جندي مصري في حالة استنفار في شمال سيناء
جندي مصري في حالة استنفار في شمال سيناء

قتل ثلاثة عسكريين مصريين الاثنين في انفجار قنبلة استهدفت آليتهم المدرعة في شبه جزيرة سيناء، وذلك في هجوم جديد تبناه الفرع المحلي لتنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وأفاد مصدر أمني بمقتل ضابط وجنديين وجرح آخر "عندما مرت آليتهم المدرعة فوق عبوة ناسفة في منطقة طويل الأمير" في الجزء المصري من مدينة رفح، بالقرب من المعبر المؤدي إلى قطاع غزة.

وأكد مسؤول في الإدارة الطبية لمحافظة شمال سيناء الحصيلة.

وقد تبنت جماعة أنصار بيت المقدس والتي بايعت داعش وأصبحت تطلق على نفسها "ولاية سيناء" الهجوم، وذلك عبر حساب على موقع تويتر يصف نفسه بأنه الحساب الرسمي للتنظيم المتشدد.

وشمال سيناء هو بؤرة أعمال عنف تسببت في مقتل مئات من أفراد القوات الأمنية منذ منتصف عام 2013 عندما عزل قائد الجيش آنذاك عبد الفتاح السيسي محمد مرسي إثر احتجاجات ضد حكمه.

المصدر: وكالات

جنود مصريون في سيناء-أرشيف
جنود مصريون في سيناء-أرشيف

لقي خمسة أفراد في الشرطة المصرية مصرعهم في انفجار استهدف قسم شرطة ثالث العريش بشمال سيناء الأحد، وذلك بعد ساعات من انفجار آخر وقع في مدينة الشيخ زويد في المنطقة ذاتها أسفر عن مقتل ستة عسكريين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قوات الأمن تمشط المنطقة وتحصي أعداد المصابين في الانفجار، الذي وقع عندما اقتحمت عربة نقل بضائع حاجزا أمنيا بقسم الشرطة المذكور.

(آخر تحديث 13:00 ت غ)

لقي خمسة أفراد في الشرطة المصرية مصرعهم في انفجار استهدف قسم شرطة ثالث العريش الأحد بشمال سيناء، وذلك بعد ساعات من انفجار آخر وقع في مدينة الشيخ زويد بذات المنطقة أسفر عن مقتل ستة عسكريين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قوات الأمن تمشط المنطقة وتحصر أعداد المصابين في الانفجار، الذي وقع عندما اقتحمت عربة نقل بضائع حاجزا أمنيا بقسم الشرطة المذكور.

(آخر تحديث 13:00 ت غ)

نعى المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير مقتل ستة عسكريين لقوا مصرعهم في هجوم استهدف مدرعة بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وأشار في بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إلى أن القتلى هم (ضابط- ضابط صف- أربعة جنود)، مضيفا أن جنديين آخرين أصيبا في الهجوم.

(آخر تحديث 09:56 ت غ)

لقي خمسة أفراد في الجيش المصري مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار استهدف مدرعة قرب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن العسكريين الخمسة الذين قتلوا هم ضابط صف وضابط وثلاثة جنود.

وأشار مصدر أمني للوكالة إلى أن الحادث وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت في منطقة الكوزة بمدينة الشيخ زويد.

وإثر الهجوم، طوقت قوات الأمن المنطقة بحثا عن أي عبوات أخرى محتملة.

ويشهد شمال سيناء أعمال عنف ينفذها متشددون أسفرت عن مقتل المئات من أفراد قوات الأمن منذ عزل‭ ‬الجيش الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

المصدر: وكالات