دبابة تابعة الجيش المصري-أرشيف
دبابة في الجيش المصري

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير مقتل 10 "إرهابيين" غرب البلاد قال إنهم كانوا يعدون لتنفيذ هجمات خلال عيد الأضحى.

وقال في بيان إن الجيش رصد "تمركزا ونشاطا لبؤرة إرهابية مسلحة بمنطقة الواحات البحرية "، وعلى إثر ذلك نفذ عملية عسكرية لمنع "ارتكاب عمليات إرهابية ضد أهداف حيوية ومصالح أجنبية" خلال العيد.​​

 

قوات انفاذ القانون تواصل التصدي للعناصر الارهابية المسلحة علي جميع الاتجاهات الاستراتيجية.....القضاء علي بؤره ارهابية ...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Monday, 21 September 2015

​​

وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل 10 "إرهابيين" وإصابة آخرين بجروح، وتدمير سيارات ومخازن للأسلحة والمتفجرات.

يذكر أن الجيش المصري يشن حملة أمنية منذ عدة شهور تستهدف جماعات إسلامية خاصة في شمال سيناء حيث ينشطة متشددو جماعة "ولاية سيناء" التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقد أعلنت "ولاية سيناء" مسؤوليتها عن هجوم بسيارة مفخخة استهدف القنصلية الإيطالية وسط القاهرة في تموز/يوليو الماضي، وإعدام كرواتي في آب/أغسطس الماضي كان يعمل لحساب شركة فرنسية في مصر.

المصدر: وكالات

 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.