قوات مصرية في سيناء- أرشيف
قوات مصرية في سيناء- أرشيف

أعلن الجيش المصري الأحد مقتل 26 مسلحا وإلقاء القبض على ستة آخرين في إطار العملية العسكرية التي أطلقها في منطقة وسط وشمال سيناء.

وقال الجيش إن قواته تمكنت من تفكيك 18 عبوة ناسفة، وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة، فضلا عن ضبط كميات من الذخائر والبنادق الآلية.

ويأتي ذلك في إطار استكمال العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "حق الشهيد"، التي تقوم بها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية في مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق وسط سيناء.

وكانت مصادر عسكرية قد أعلنت قبل أقل من 24 ساعة مقتل أكثر من 50 من العناصر التي توصف بالتكفيرية والإرهابية، خلال غارات جوية شنتها مروحيات من طراز أباتشي ومقاتلات من طراز F-16، استهدفت تجمعات لعناصر متشددة في قرية المقاطعة شمالي سيناء.

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة أيمن سليمان.

​​

المصدر: راديو سوا

 

مدرعات الجيش المصري في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة. أرشيف
مدرعات الجيش المصري في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة. أرشيف

قال مصدر عسكري في الجيش الأردني السبت إن وحدات منتخبة من جيشي الأردن ومصر ستجري تدريبات مشتركة "تحاكي التحديات التي تواجه المنطقة".
وكان المتحدث باسم الجيش المصري محمد سمير أعلن في بيان الجمعة تنفيذ القوات الخاصة المصرية والأردنية تدريبا مشتركا في مصر يشمل "مقاومة الإرهاب".

وقال سمير إن عناصر من القوات الخاصة الأردنية وصلوا إلى مصر للمشاركة في التدريب الذي "يستمر لعدة أيام" ويتضمن "تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل أعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن واقتحام الطائرات المختطفة".

وتشهد مصر منذ إسقاط الرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، سلسلة هجمات تنفذها منظمات ترتبط بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والقاعدة، خاصة في شمال شبه جزيرة سيناء.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش الذي يسيطر على مناطق شاسعة من سورية والعراق.

 

المصدر: وكالات