جنود مصريون في سيناء- أرشيف
جنود مصريون في سيناء- أرشيف

قتل 30 مسلحا وأربعة جنود مصريين الخميس، خلال استهداف كمين في شبه جزيرة سيناء، حسب ما أعلن الجيش المصري الذي ينفذ عمليات عسكرية منذ أشهر ضد معاقل التنظيمات المسلحة في تلك المنطقة.

وأضاف الجيش أن 10 من المسلحين أصيبوا في تبادل لإطلاق النار بين الجنود المصريين والعناصر المسلحة، فيما دمرت معدات تابعة للجيش بعبوات ناسفة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر الثلاثاء قرارا بتمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر للمرة الرابعة في شمال سيناء، حيث تقع هجمات شبه يومية ضد قوات الجيش والشرطة.

 وتعد مناطق سيناء معقلا لجماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء"، وهي الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة أيمن سليمان:

​​

المصدر: رويترز

أفراد من الشرطة المصرية في العاصمة القاهرة
أفراد من الشرطة المصرية في العاصمة القاهرة

قتل ضابط في الشرطة ومجند السبت إثر تعرضهما لهجوم مسلح أثناء توجههما إلى العمل بالسيارة في شبرمنت بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، وفق بيان لوزارة الداخلية.

وذكر البيان أن العقيد الذي يعمل في شرطة السير والمجند الذي كان يقود السيارة تعرضا لهجوم نفذه عناصر مجهولون وقتلا في سيارتهما.

 وقتل المئات من الجنود ورجال الشرطة المصريين منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 والذي أعقبته حملة قمع استهدفت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

هذا وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد تبنى هجمات ضد قوات الأمن في العاصمة المصرية وفي سيناء حيث ينشط الفرع المصري للتنظيم.

وأعلن داعش أيضا تفجير الطائرة الروسية في نهاية تشرين الأول/أكتوبر بعد إقلاعها من شرم الشيخ في سيناء، ما أدى إلى مقتل 224 شخصا على متنها.

 

المصدر: وكالات