قوات أمن مصرية في الجيزة-أرشيف
قوات أمن مصرية في الجيزة-أرشيف

ألقت قوات ألأمن المصرية الأحد القبض على مواطن يحمل الجنسية الأميركية بتهمة بالتحريض على التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة ٢٥ يناير التي توافق الاثنين.

وأفادت الشرطة المصرية بأنها تلقت بلاغا يفيد بوجود شخص يحمل جنسية أجنبية داخل إحد المقاهي بشارع “عشرة” كان يقوم بتحريض رواد المقهى على التظاهر في ذكرى الثورة.

ونفى المتهم الذي تبين أنه أميركي، القيام بالتحريض، قائلا إنه كان يحاول تعلم اللغة العربية واللهجة المصرية بتحدثه مع المواطنين في المقهى.

ويأتي هذا فيما أصدرت السفارة الأميركية في القاهرة بيانا حذرت فيه مواطنيها من إمكانية حدوث اضطرابات عنيفة في ذكرى الثورة هذا العام، مثل الأعوام السابقة.

وتستقبل مصر الذكرى هذا العام بانقسام حول حصاد الحراك الشعبي، ومدى نجاحه في تحقيق مطالبه الأساسية المتمثلة في القضاء على الفقر، وتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.

المصدر: قناة الحرة

 

قائد القوات الوسطى الأميركية الجنرال لويد أوستن
قائد القوات الوسطى الأميركية الجنرال لويد أوستن

قال قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي لويد أوستن إن التعاون العسكري والسياسي بين مصر والولايات المتحدة ضروري لمواجهة الإرهاب.

وأضاف أوستن عقب مباحثات أجراها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الولايات المتحدة تعتبر مصر شريكا رئيسيا، وتحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله:

​​المصدر: راديو سوا