قوات مصرية في سيناء -أرشيف
قوات مصرية في سيناء -أرشيف

قالت مصادر أمنية مصرية إن قوات مكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون قتلت، الجمعة، أربعة عناصر وصفتها بـ"الإرهابية"، في عمليتين أمنيتين في رفح وشيخ زهيد شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن المسلحين، الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، كانوا قد اشتبكوا مع القوات داخل إحدى مزارع قرية بلعة بمدينة رفح أثناء مداهمة أمنية جنوب شيخ زويد.

وقد ردت القوات بإطلاق كثيف للنار ما أدى إلى مقتل المسلحين الأربعة وإصابة خامس.

ويأتي هذا بينما رفعت القوات المصرية حالة الاستعداد القصوى في منطقة شمال سيناء، بعد حصولها على معلومات تفيد اعتزام مسلحين تنفيد هجمات إرهابية بمدينة العريش خلال شهر رمضان.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله:

​​

المصدر: راديو سوا

قوات مصرية في سيناء -أرشيف
قوات مصرية في سيناء -أرشيف

لقي ستة من عناصر الجيش المصري مصرعهم وأصيب ستة آخرون إثر انفجار استهدف مدرعة في محافظة شمال سيناء الثلاثاء.

وقال مصدر أمني إن الانفجار وقع في منطقة الخروبة، مشيرا إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري للعلاج. وتبعد الخروبة نحو 15 كيلومترا عن مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

ويأتي التفجير غداة إعلان القوات المصرية الاثنين مواصلة أعمال التمشيط والمداهمة لأماكن المجموعات المسلحة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد.

وأسفرت العمليات خلال يومي الأحد والاثنين عن مقتل 16 من المسلحين، وتفكيك ونسف 24 عبوة ناسفة على الطرق ومحاور التحرك كانت معدة لاستهداف القوات الأمنية، حسب السلطات.

المصدر: وكالات