محمد الظواهري خلال مثوله أمام المحكمة
محمد الظواهري

قررت محكمة جنايات القاهرة تخفيف الإجراءات الاحترازية بحق محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، مع الإبقاء على قرار إخلاء سبيله.

ويقلل تخفيف الإجراءات الاحترازية من عدد المرات التي يجب أن يذهب فيها المتهم إلى قسم الشرطة وتخفيف الرقابة عليه.

وكانت محكمة مصرية قد قضت في شباط/فبراير الماضي بإخلاء سبيل الظواهري على ذمة قضية إنشاء خلية إرهابية "جماعة الجهاد" لأسباب صحية.

ونص قرار إخلاء سبيله على عدم مغادرته لمنزله إلا بتصريح من الشرطة على أن يعرض على محكمة جنايات القاهرة مرة كل 45 يوما لحين الانتهاء من المحاكمة.

وتتهم النيابة العامة المصرية محمد الظواهري بإنشاء جماعة إرهابية ترتبط بتنظيم القاعدة واستهداف منشآت الدولة وتعريض أمن المجتمع للخطر.

ومحمد هو الشقيق الأصغر لأيمن الظواهري الذي يقود تنظيم القاعدة منذ مقتل مؤسسه أسامة بن لادن في العام 2011.

المصدر: وكالات

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.