فلاحون مصريون يحصدون القمح
فلاحون مصريون يحصدون القمح- أرشيف

قرر رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال الاثنين إحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق الخاص بوجود فساد في قطاع القمح إلى النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع.

وكشف التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق فسادا وإهدارا للمال العام يقدر بحوالي 560 مليون جنيه مصري (نحو 63 مليون دولار) في مجال توريدات القمح.

وأشار التقرير إلى "خلل بين يصل إلى درجة التواطؤ من وزارة التموين بكافة أجهزتها المعنية بالرقابة على جميع مراحل منظومة توريد واستلام القمح".

وقدم وزير التموين خالد حنفي استقالته الأسبوع الماضي وسط انتقادات متصاعدة لإدارته لمنظومة الدعم.

ووجهت لحنفي اتهامات أخرى بسبب إقامته في فندق منذ توليه الوزارة قبل أكثر من ثلاث سنوات، إلا أن الوزير قال إنه يقيم به على نفقته الخاصة.

المصدر: وكالات

صورة من المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير التموين المصري
صورة من المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير التموين المصري

تقدم وزير التموين المصري خالد حنفي باستقالته الخميس إلى رئيس الوزراء شريف إسماعيل في اجتماع الحكومة.

وجاء طلب الاستقالة على خلفية اتهامات تتعلق بصفقات استيراد القمح وقبل جلسة برلمانية لمناقشة الملف مقررة الاثنين المقبل.وقال في مؤتمر صحافي في القاهرة الخميس إن قرر ترك المنصب "بكل رضا".

وكشف التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق الخاصة بقضية صفقات استيراد القمح فسادا واهدارا للمال العام تقدر 560 مليون جنيه مصري (نحو 63 مليون دولار) في مجال توريدات القمح.

ووجهت لحنفي اتهامات أخرى بسبب اقامته في فندق منذ توليه الوزارة قبل أكثر من ثلاث سنوات، إلا أن الوزير قال إنه يقيم في هذا الفندق على نفقته الخاصة.

المصدر: وكالات