حطام الطائرة الروسية
حطام الطائرة الروسية

أعلنت لجنة التحقيق التي تقودها مصر في حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء أنها أنهت المرحلة الأولى من اصطفاف أجزاء الحطام، مشيرة إلى أن هناك مرحلتين تاليتين قبل إصدار أية تقارير.

وأضافت اللجنة في بيان صحافي الاثنين أن عملية اصطفاف أجزاء الحطام تمت بمشاركة الممثلين المعتمدين للدول المشاركة في التحقيق وممثلي شركة أيرباص المصنعة للطائرة.

ووصل خبراء روس وألمان نهاية آب/أغسطس إلى القاهرة لفحص حطام الطائرة التابعة لشركة متروجت الروسية.

وسقطت الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية تشرين الأول/أكتوبر عام 2015، وتسبب الحادث في مقتل 224 شخصا. وكان تنظيم الدولة الإسلامية داعش قد أعلن مسؤوليته عن إسقاطها.

وأوقفت روسيا وبريطانيا الرحلات الجوية إلى مصر بعد الحادث حتى إشعار آخر.

المصدر: وكالات

 

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.