السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان
السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان غادر العاصمة المصرية الأربعاء متوجها إلى الرياض لاستعراض المستجدات في العلاقات بين البلدين.

وكانت العلاقات بين البلدين قد شهدت توترا بعد تصويت مصر على مشروع قرار روسي بشأن سورية في مجلس الأمن على عكس رغبة دول الخليج، الأمر الذي وصفه سفير المملكة في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي "بالمؤلم".

وكانت شركة النفط السعودية أرامكو قد أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية بوقف إمدادات المواد البترولية لشهر تشرين الأول/ أكتوبر، ما دعا القاهرة للبحث عن مصادر بديلة لتغطية العجز.

وكانت السعودية قد اتفقت مع مصر على إمدادها بمنتجات نفطية بقيمة 23 مليار دولار على مدار خمس سنوات، وذلك خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لمصر في نيسان/أبريل الجاري.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

لقاء سابق بين السيسي والملك سلمان
لقاء سابق بين السيسي والملك سلمان

يتحدث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم رضا سعودي عن بعض المواقف المصرية، ولا سيما تصويت القاهرة في الأمم المتحدة لصالح مشروع قرار روسي حيال الأزمة السورية.

​​شارك برأيك في الاستطلاع:

​​

الخطوة التي وصفها السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي  بـ"الأمر المؤلم"، أثارت جدلا بين الناشطين السعوديين الذين تساءلوا عن جدوى تقديم المملكة مساعدات اقتصادية لمصر، حسب قولهم.​

وتقول تغريدة تحت هاشتاغ #مصر_تصوت_لصالح_المشروع_الروسي، إن جميع من دعمتهم السعودية تآمروا عليها.​

​​

 

والاثنين، قال مسؤول حكومي مصري إن شركة النفط الحكومية السعودية أرامكو أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية شفهيا، مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية، وفقا لوكالة رويترز.

 

المصدر: موقع "الحرة"