جون كيري ومحمد جواد ظريف خلال لقاء سابق
جون كيري ومحمد جواد ظريف خلال لقاء سابق

طلب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من نظيره الأميركي جون كيري إشراك مصر في المحادثات التي جرت بين وزراء خارجية ست دول حول سورية في مدينة لوزان السويسرية الأسبوع الماضي، وفقا لتقرير نشرته صحيفة الغارديان.

وقالت الصحيفة إنها اطلعت على رسائل بريد إلكتروني احتوت على محادثة يطلب فيها كيري من نظيره الإيراني التنسيق لعقد محادثات بين ست دول بشأن سورية، فرد ظريف "ولماذا لا نشرك مصر أيضا؟".

واشترطت إيران حضور كل من مصر والعراق حتى توافق على المشاركة في المحادثات التي شملت أيضا السعودية وتركيا وقطر، وانتهت دون التوصل إلى نتائج.

وكانت العلاقات بين الرياض والقاهرة قد شابها بعض التوتر إثر خلافهما في الملف السوري، وقيام مصر بالتصويت لصالح مشروع قانون روسي حول سورية في مجلس الأمن.

المصدر: صحيفة الغارديان

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.