جانب من أعمال العنف التي شهدتها القاهرة الاحد
اشتباكات بين المواطنين وقوات الأمن في القاهرة_أرشيف

أصدرت محكمة جنايات القاهرة السبت حكما بالمؤبد على مواطنين متهمين بالتورط في القضية المعروفة بـ"أحداث شغب بولاق أبو العلا".

وحكمت على 16 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما، وبراءة باقي المتهمين في القضية وعددهم 86.

وكانت أحداث عنف وشغب وقعت بمحيط قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة في آب/ أغسطس 2013، عند قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين في القضية جرائم "القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات، والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية".

المصدر: رويترز

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.