بشار الأسد
بشار الأسد

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن العلاقات بين دمشق والقاهرة "ما زالت في طور التحسن"، لكنها " لم تصل إلى المستوى المطلوب"، وفق ما جاء في حوار أجرته معه صحيفة الوطن المحلية.

وأضاف الأسد أن التعاون بين مصر وسورية "محصور بالإطار الأمني فقط" وأنه لا يوجد تشاور سياسي بين البلدين، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تنعكس تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأخيرة على مستوى العلاقة بين البلدين.

وكان الرئيس المصري قد أكد مؤخرا على دعم الجيوش الوطنية في كل من سورية وليبيا.

وتابع الأسد "من غير المعقول أن يكون لدينا سفراء وزيارات من دول مختلفة أجنبية وعربية، وألا تكون العلاقة مع مصر بهذا الشكل.. هذا بالنسبة لنا غير منطقي".

وكان اللواء علي مملوك رئيس جهاز الأمن الوطني السوري قد قام بزيارة علنية إلى القاهرة في تشرين الأول/ أكتوبر.

 

المصدر: صحيفة الوطن

وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر
وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية في مصر، وفاة طفلة بعد ولادتها بعدة ساعات، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

وأكدت المديرية أن الأم تم حجرها في مستشفى العجمي للحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا، منذ أكثر من أسبوع، وكانت مصابة بأعراض خطيرة، لذلك تم وضعها في غرفة العناية المركزة.

وأضافت أن المستشفى اضطر لإجراء عملية ولادة قيصرية للأم رغم أنها لا تزال في الشهر السادس، مرجحة أن يكون سبب الوفاة هو عدم اكتمال الجنين.

وأشارت إلى أن نتائج فحوصات فيروس كورونا للطفلة فور ولادتها جاءت سلبية.

وتعد هذه ثاني حالة ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في مصر، إلا إن الطفل الأول بصحة جيدة.

وكانت إدارة المستشفى أعلنت شفاء طفلة عمرها 9 سنوات من فيروس كورونا، حيث تم تسجيلها كأصغر مصاب بالفيروس في مصر.

يذكر أن مصر سجلت نحو أكثر من 1450 حالة إصابة بالفيروس، ونحو 94 حالة وفاة، كما أعلنت تماثل 276 حالة للشفاء.

وأعلنت خلال الساعات الماضية فرض الحجر الصحي على إحدى قرى مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، لمدة 14 يوماً بعد تفشي الفيروس بين سكان القرية.