انفجار سابق في العاصمة المصرية
انفجار سابق في العاصمة المصرية

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان بجروح في انفجار وقع في محافظة كفر الشيخ المصرية مساء الجمعة بعد الإعلان عن مقتل ستة من عناصر الشرطة في انفجار آخر وقع بمحافظة الجيزة.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية أمنية بالطريق الدولي بكفر الشيخ.

وقالت وزارة الداخلية إن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة من مستقلي سيارة الدورية بإصابات طفيفة ووفاة مواطن تصادف مروره بمكان الحادث.

تحديث: 10:08 ت غ

أفادت مصادر أمنية بمقتل ستة من رجال الشرطة المصرية وإصابة ثلاثة آخرين في انفجار وقع الجمعة بمحافظة الجيزة المجاورة للعاصمة المصرية القاهرة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت المصادر إن الانفجار الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الهرم المؤدي إلى أهرامات الجيزة أوقع أيضا أربعة مصابين من المدنيين جروحهم طفيفة.

وذكرت قناة النيل أن "انفجارا" وقع في حي الطالبية غرب العاصمة. وأوضح مسؤولان في النيابة العامة والشرطة أن الانفجار وقع بالقرب من نقطة مراقبة أمنية بجوار مسجد.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

ووقع الهجوم بعد أيام من انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة للشرطة في القاهرة قتل على إثرها أحد المارة.

واستهدف مسلحون مرارا رجال الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي. وتقع معظم هذه الهجمات في شبه جزيرة سيناء، ويتبناها تنظيم "ولاية سيناء" الذي يتبع تنظيم الدولة الإسلامية داعش. 

المصدر: وكالات

 

بشار الأسد
بشار الأسد

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن العلاقات بين دمشق والقاهرة "ما زالت في طور التحسن"، لكنها " لم تصل إلى المستوى المطلوب"، وفق ما جاء في حوار أجرته معه صحيفة الوطن المحلية.

وأضاف الأسد أن التعاون بين مصر وسورية "محصور بالإطار الأمني فقط" وأنه لا يوجد تشاور سياسي بين البلدين، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تنعكس تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأخيرة على مستوى العلاقة بين البلدين.

وكان الرئيس المصري قد أكد مؤخرا على دعم الجيوش الوطنية في كل من سورية وليبيا.

وتابع الأسد "من غير المعقول أن يكون لدينا سفراء وزيارات من دول مختلفة أجنبية وعربية، وألا تكون العلاقة مع مصر بهذا الشكل.. هذا بالنسبة لنا غير منطقي".

وكان اللواء علي مملوك رئيس جهاز الأمن الوطني السوري قد قام بزيارة علنية إلى القاهرة في تشرين الأول/ أكتوبر.

 

المصدر: صحيفة الوطن