الرئيس المصري السابق حسني مبارك في جلسة لمحاكمته
حسني مبارك

أكد النائب العام السويسري مايكل لوبر، الذي يزور القاهرة، إن البنوك السويسرية لديها 400 مليون فرنك سويسري (تقريبا 390 مليون دولار) من أموال نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وقال خلال مؤتمر صحافي في القاهرة السبت إن التحقيقات لا تزال جارية حول ست شخصيات مصرية.

وأكد لوبر، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التحقيقات تتم بـ"استقلالية تامة".

وأشار إلى أن قضية استعادة الأموال هي "قضية دولية ويتم العمل في إطار القانون المصري مع تقديم المساعدة القانونية في إطار التعاون القضائي بين البلدين".

وهذه هي الزيارة الثانية للنائب العام السويسري بعد زيارته للقاهرة في كانون الثاني/ يناير الماضي، والتي جاءت بعد إصدار حكم نهائي على مبارك في قضية "القصور الرئاسية".

 

المصدر: وكالات

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.