قوات مصرية في سيناء -أرشيف
قوات مصرية -أرشيف

قتل ثمانية شرطيين مصريين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجزا أمنيا في محافظة الوادي الجديد جنوبي شرق القاهرة، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان إن مسلحين لم تحدد إلى أي جهة ينتمون هاجموا نقطة التفتيش الأمنية الواقعة على بعد 80 كيلومترا من مدينة الخارجة (600 كيلو متر جنوب شرق القاهرة) مركز محافظة الوادي الجديد فتصدى عناصر النقطة الأمنية للهجوم، "ما أسفر عن مقتل اثنين من العناصر المسلحة، واستشهاد ثمانية من قوة الكمين، وإصابة ثلاثة آخرين".

وتخوض مصر حربا شرسة مع مسلحين من جماعة ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، التي تتخذ من شمال سيناء معقلا لها.

وقتل مئات من عناصر الشرطة والجيش في هجمات شنها التنظيم.

تحديث: 23:03 تغ

أعلن التلفزيون المصري الرسمي مقتل ستة أشخاص جراء هجوم على نقطة تفتيش أمنية بجنوب غرب البلاد مساء الاثنين. 

وقال التلفزيون إن الهجوم استهدف نقطة النقب الأمنية التي تقع على بعد 70 كيلومترا من مدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد. 

وذكر مراسل التلفزيون أن مستشفى المدينة استقبل ست جثث حتى الآن. 

وأضاف أن الهجوم وقع في حوالي الساعة 8:15 من مساء الأثنين بتوقيت القاهرة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة مع مسلحين مجهولي الهوية.  

 

المصدر: وكالات

 

 

بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة بكورونا في مصر 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق
بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة بكورونا في مصر 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق

سجلت مصر، يوم الأحد، أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء، إذ بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق.

وأعلنت السلطات أيضا تسجيل 752 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ارتفاعا من 727 حالة في اليوم السابق. لكن العدد المسجل يوم الأحد يقل عن الذروة التي وصلت إليها الإصابات يوم الجمعة وبلغت 783.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، خالد مجاهد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.