عناصر في قوات الأمن المصرية- أرشيف
عناصر في قوات الأمن المصرية- أرشيف

قالت وزارة الداخلية المصرية إنها اعتقلت ثمانية من قادة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بينهم هاربون من تنفيذ أحكام قضائية، أثناء اجتماع "تنظيمي" لهم في مدينة نصر بالقاهرة. 

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء أن معلومات توافرت لها حول نية هؤلاء "الإعداد لمخطط يستهدف إثارة الرأي العام" عن طريق "محاولة افتعال أزمات بقطاعات جماهيرية وعمالية، والتنسيق مع الكيانات المتطرفة لمحاولة الإخلال بالنظام والأمن". 

وحسب السلطات، فإن بعضا من الذين شاركوا في الاجتماع يواجهون أحكاما غيابية بالسجن لسنوات تتراوح بين ثلاثة و10 أعوام.

وعثرت قوات الأمن خلال تفتيش مكان الاجتماع على "أوراق تنظيمية"، وأكثر من 300 ألف جنيه.

المصدر: وسائل إعلام مصرية
 

بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة بكورونا في مصر 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق
بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة بكورونا في مصر 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق

سجلت مصر، يوم الأحد، أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء، إذ بلغ عدد حالات الوفاة الجديدة 29 حالة مقارنة مع 28 وفاة في اليوم السابق.

وأعلنت السلطات أيضا تسجيل 752 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ارتفاعا من 727 حالة في اليوم السابق. لكن العدد المسجل يوم الأحد يقل عن الذروة التي وصلت إليها الإصابات يوم الجمعة وبلغت 783.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، خالد مجاهد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.