عبد الرحمن وزوجته
عبد الرحمن وزوجته

يطمح الأميركي من أصل مصري عبد الرحمن محمد السيد لأن يكون أول حاكم مسلم في الولايات المتحدة بعد إعلانه قرارا بدخول السباق على منصب حاكم ولاية ميشيغن.

وقال الطبيب والناشط المدني الشاب (32 عاما) في مقابلة مع موقع "mic.com" الأميركي "لم أدخل السباق لأصبح أول حاكم مسلم"، وأردف قائلا "أنا أنافس على هذا المنصب لأنني أعلم أنني سأكون الحاكم الأفضل، بغض النظر عن كوني مسلما أم لا".

وشدد السيد على أن قيمه الإسلامية مهمة بالنسبة له كما هو شأن "الكثير من الأميركيين" مع قيمهم الدينية، لكنه نبه إلى أن "أولويته الأولى هي خدمة سكان ميشيغن".

وقال الشاب الأميركي الذي ولد لأبوين مهاجرين من مصر "تركيزي كان دائما، وسيبقى دائما على الناس".

وأضاف في خطاب إعلان إطلاق حملته الانتخابية "عملي كان دائما مركزا على بناء وقيادة المؤسسات التي تخلق الفرص للأشخاص الحقيقيين من خلال تجاوز الحواجز التي تحول بينهم وبين أن يصبحوا قادرين على الحصول على الفرصة التي نريدها لأطفالنا. ذلك العمل لم يكن يوما أكثر أهمية مما هو عليه الآن".

وعين السيد في منصب المدير التنفيذي لقسم الصحة في مدينة ديترويت في أيلول/ سبتمبر 2015، قبل أن يستقيل مطلع الشهر الماضي على أمل أن يصبح حاكما للولاية.

المصدر: وسائل إعلام أميركية 

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.