طائرة من دون طيار
طائرة من دون طيار -أرشيف

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من إحباط تهريب طائرتي تجسس لداخل البلاد داخل شحنة بضائع بدمياط، وفق ما ذكر موقع "اليوم السابع" الالكتروني.

وأوضح الموقع أن معلومات وردت لضباط قسم  البحث الجنائي بإدارة شرطة ميناء دمياط البحري، مفادها اعتزام شركة للاستيراد والتصدير تهريب بضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية، واردة من الصين داخل حاوية.

وخلال عملية تنفيذ الإجراءات من قبل مفتشي قطاع الأمن العام  وضباط قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة الميناء ضبط المفتشون طائرتين مفككتين تتكونان من ستة أذرع تعمل بالتحكم اللاسلكي عن بعد، وكل طائرة مزودة بست بطاريات كهربائية ومجهزتين لتركيب كاميرات تصوير.

وقال الموقع إن هذه العملية تأتي في إطار خطة قطاع الأمن العام لمكافحة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: اليوم السابع

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.