مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور الثلاثاء أنه لا يملك حق التراجع عن قرار الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، مشددا على أن القرار يعود للجمعية العمومية لنادي الزمالك، مؤكدا أنهم أصحاب الحق في ذلك.

وقال منصور، في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك، إنه ينتظر عودة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل عقد جلسة معه بحضور اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالدوري الممتاز.

اقرأ أيضا: مطالبا بإعادة مباراة.. الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري المصري

وكان الزمالك قد طالب بإعادة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة، وباعتذار من الاتحاد المصري لكرة القدم عن خطأ الحكم الدولي جهاد جريشة مقابل التراجع عن الانسحاب من الدوري.

عناصر من الجيش المصري في شمال سيناء
عناصر من الجيش المصري في شمال سيناء

أصدر المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، بيانا أعلن فيه عن مقتل 19 عنصر "تكفيري شديدي الخطورة"، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر من صفوف الجيش ضمن عمليات أجريت الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان أن معلومات استخباراتية أفادت وجود "عناصر تكفيرية" مسلحة بعدة أوكار إرهابية بمحيط مدن بئر العبد والشيخ زويد، ورفح بمحافظة شمال سيناء.

ونفذ الجيش المصري عمليتين نوعيتين أسفرتا عن مقتل ثلاثة مسلحين "شديدي الخطورة" على حد وصف البيان، فيما قتل ضابطان وصف ضابط من صفوف الجيش المصري.

القوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء...

القوات المسلحة تواصل ضرباتها المتلاحقة للعناصر التكفيرية بشمال سيناء...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Saturday, May 30, 2020

وعثر بحوزة المسلحين على بنادق آلية وقنابل يدوية، ومدافع "أر بي جي"، كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك.

كما نفذت القوات الجوية عددا من الغارات المركزة على عدة تمركزات للعناصر التكفيرية، أسفرت عن مقتل 16 عنصرا تكفيريا، واستهداف وتدمير عربتي دفع رباعي، ومخزن يحتوي على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجستي للعناصر الإرهابية.

وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من عربات الدفع الرباعي.

كما تم ضبط كميات كبيرة من البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، وعربة محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل لـ200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدي.

ولفت البيان في ختامه إلى مقتل وإصابة ضابطين وضابط صف وجنديين من الجيش المصرية أثناء تنفيذ العمليات.