مشهد عام للعاصمة المصرية القاهرة
مشهد عام للعاصمة المصرية القاهرة

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا وافق بموجبه على زواج دبلوماسي مصري من مواطنة تونسية، وفقا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر الاثنين القرار الجمهوري الخاص بزواج شهاب مكي، الملحق بالسلك الدبلوماسي، من فاطمة ناصر بودخان.

وتأتي موافقة الرئيس طبقا للمادة الخامسة من قانون تنظيم عمل السلك الدبلوماسي والقنصلي الذي يشترط عدم زواج الدبلوماسيين بأجانب.

ويجوز إعفاء الدبلوماسيين من هذا الشرط بقرار من رئيس الجمهورية بعد تنسيب وزير الخارجية إذا كان الدبلوماسي متزوجا بمن يحمل جنسية دولة عربية.
 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.