ضعف السياحة أحد أهم أسباب مشاكل الاقتصاد المصري
أثر الوضع الأمني على الاستثمار الأجنبي في البلاد

ارتفعت نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2016 ـ 2017 بنسبة 12 في المئة، وفق ما أعلنته وزارة الاستثمار السبت.

وجاء في بيان للوزارة "ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال الفترة يوليو - مارس من العام المالي 2016-2017 بنحو 12 في المئة ليصل إلى 6.6 مليار دولار مقارنة بنحو 5.9 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق 2015-2016".

وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليو/ تموز وتنتهي في 30 يونيو/ حزيران.

المصدر: وكالات 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.