آثار دمار لهجوم سابق بسيارة ملغومة على مركز للشرطة المصرية شمالي سيناء
واجه الحكومة المصرية هجمات مسلحة من تنظيم داعش تستهدف قوات الجيش والشرطة وتتركز في شبه جزيرة سيناء

قتل أربعة من عناصر الشرطة المصرية وأصيب ستة آخرون الاثنين في انفجار عبوة ناسفة في العريش شمال سيناء، حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقال مسؤولون أمنيون لوكالة "رويترز" إن مدرعة للشرطة تعرضت للتفجير بعبوة ناسفة ما أدى لمقتل العناصر الأربعة، وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضافوا أن عبوة أخرى استهدفت مدرعة كانت في طريقها لموقع التفجير الأول، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر آخرين.

ويستهدف مسلحون متطرفون قوات الشرطة والجيش في شمال سيناء.

 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.