ويزر الدفاع المصري صدقي صبحي ونظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو
ويزر الدفاع المصري صدقي صبحي ونظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو | Source: Courtesy Image

أكد وزير الدفاع المصري صدقي صبحي أن بلاده "قطعت كل صلاتها العسكرية مع كوريا الشمالية"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية عن وزارة الدفاع في صول.

وجاء ذلك خلال زيارة لصبحي إلى العاصمة الكورية الجنوبية، بدأت نهاية الأسبوع الماضي وتستمر خمسة أيام، اتفق فيها مع نظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ مو على "توثيق الشراكة بين بلديهما حول كوريا الشمالية وتطوير الأسلحة".

ولم يشر بيان المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري حول الزيارة إلى قطع العلاقات العسكرية مع بيونغ يانغ إلا أنه أكد أن لقاءات صبحي بكبار المسؤولين في كوريا الجنوبية "تناولت دفع علاقات التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات".

​​

​​

وكان مجلس الأمن قد تبنى الاثنين بالإجماع مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية السادسة.

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.