متهمون من جماعة الاخوان المسلمين مع أقربائهم داخل محكمة مصرية- أرشيف
متهمون من جماعة الاخوان المسلمين مع أقربائهم داخل محكمة مصرية

أصدر القضاء في مصر الأربعاء أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد بحق 190 شخصا أدينوا بالانتماء إلى جماعة إرهابية.

وحكمت محكمة جنايات سوهاج بالسجن المؤبد على 35 من المدانين، بينما تراوحت أحكام السجن المشدد على 155 بين 15 وثلاثة أعوام.  

وتضمنت الأحكام وضع المدانين تحت مراقبة الشرطة لمدة عامين بعد انتهاء مدد سجنهم.

واعتقل هؤلاء عام 2015 في مغارة في الجبل الغربي كانوا يختبئون فيها، وعثر السلطات بحوزتهم على أسلحة وذخائر.

وجهت النيابة العامة إلى المدانين تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب جرائم في سوهاج، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الأمنية والاقتصادية والعامة، ومحاولة قلب نظام الحكم.

 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.