المرشح المصري السابق لانتخابات الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الأحد تجديد حبس رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة قد اتهمت أبو الفتوح بنشر وإذاعة أخبار كاذبة وتعريض أمن البلاد للخطر وتولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون.

وأدرج أبو الفتوح في شباط/فبراير الماضي على قوائم الإرهابيين بناء على مذكرة مقدمة من النائب العام.

وكان قد اعتقل في الشهر ذاته ووجهت إليه اتهامات تتعلق بعقد اتصالات مع أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين من أجل "الإخلال بالنظام العام، والدعوة لتغيير نظام الحكم بالقوة".

وكان أبو الفتوح قد أعلن انشقاقه عن الإخوان المسلمين والترشح لانتخابات الرئاسة في 2012، ودعا مع عدة شخصيات سياسية بارزة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي نظمت في آذار/مارس الماضي.

 

المرشح المصري السابق لانتخابات الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح
المرشح المصري السابق لانتخابات الرئاسة عبد المنعم أبو الفتوح

قرر النائب العام المصري نبيل صادق التحفظ على أموال رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح و15 آخرين بتهمة ممارسة "أنشطة إرهابية"، حسبما ذكرت وسائل إعلام مصرية الأحد.

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر الأسبوع الماضي قرار محكمة جنوب القاهرة إدارج أبو الفتوح على قوائم الإرهابيين بناء على مذكرة مقدمة من النائب العام.

واعتقلت السلطات أبو الفتوح في 14 شباط/فبراير ووجهت له اتهامات تتعلق بعقد اتصالات مع أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين من أجل "الإخلال بالنظام العام، والدعوة لتغيير نظام الحكم بالقوة".

وكان أبو الفتوح قد أعلن انشقاقه عن الإخوان المسلمين والترشح لانتخابات الرئاسة في 2012، ودعا مع عدة شخصيات سياسية بارزة إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في آذار/مارس المقبل.