صلاح يحتفل بهدفه الرائع في مباراة منتخب مصر مع إي سواتيني
صلاح يحتفل بهدفه الرائع في مباراة منتخب مصر مع إي سواتيني

قرر خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري السماح لمحمد صلاح نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنكليزي العودة إلى ناديه وعدم المشاركة في مباراة إي سواتيني (سوازيلاند سابقا) الثلاثاء.

والمباراة هي ضمن تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وشارك محمد صلاح لاعبا أساسيا في مباراة الجمعة أمام منتخب إي سواتيني، إلا أنه اشتكى قبل نهاية المباراة بدقائق من إجهاد في العضلة الضامة.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان السبت، إنه "تم فحص اللاعب طبيا وإجراء أشعة على موضع الشكوى بعد المباراة، كما تم التواصل بين طبيب المنتخب والجهاز الطبي لنادي ليفربول، حيث تم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة".

وكان صلاح، قد ساهم بهدف من ركلة ركنية سددها مباشرة في المرمى، ضمن أربعة أهداف سجلها لاعبو المنتخب المصري مقابل هدف لمنتخب إي سواتيني.

المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية يقول إن الإجراء يهدف إلى منع تفشي فيروس كورونا

أفاد مراسل قناة الحرة في القاهرة نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السبت، أن السلطات اتخذت قرارا بوضع عشر مدن كاملة في العديد من المحافظات المصرية  تحت الحجر الصحي الإلزامي بسبب ظهور بؤر إصابة بفيروس كورونا المستجد بها.

ويهدف الإجراء ، بحسب المتحدث، إلى منع تفشي الفيروس وانتقاله لأماكن أخرى.

 ولم يحدد مجاهد أسماء هذه المدن المصابة .

وكان المسؤول قد أعلن في وقت سابق السبت تسجيل 40 حالة جديدة جديدة لمواطن أردني و39 مصريا، وست حالات وفاة، بينهم  إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما، وخمسة مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 و78 عاما.

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وأعلن 36 وفاة جراء المرض.