عناصر في الجيش المصري- أرشيف
عناصر في الجيش المصري- أرشيف

قال الجيش المصري الأربعاء إن قوات مسلحة ومراقبين من ثماني دول عربية يتوافدون على مصر لبدء مناورات (درع العرب– 1) التي ستبدأ السبت المقبل.

وجاء على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن مصر "تستضيف كبرى التدريبات العربية المشتركة بالمنطقة".

والتدريبات التي تقام للمرة الأولى في مصر سوف تستمر حتى يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بقاعدة "محمد نجيب العسكرية" ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط.

ويشارك فى التدريبات عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة لدول مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، وتشارك المغرب ولبنان بصفة "مراقب".

وتهدف التدريبات بحسب المتحدث إلى "تنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة".

وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر
وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية في مصر، وفاة طفلة بعد ولادتها بعدة ساعات، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

وأكدت المديرية أن الأم تم حجرها في مستشفى العجمي للحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا، منذ أكثر من أسبوع، وكانت مصابة بأعراض خطيرة، لذلك تم وضعها في غرفة العناية المركزة.

وأضافت أن المستشفى اضطر لإجراء عملية ولادة قيصرية للأم رغم أنها لا تزال في الشهر السادس، مرجحة أن يكون سبب الوفاة هو عدم اكتمال الجنين.

وأشارت إلى أن نتائج فحوصات فيروس كورونا للطفلة فور ولادتها جاءت سلبية.

وتعد هذه ثاني حالة ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في مصر، إلا إن الطفل الأول بصحة جيدة.

وكانت إدارة المستشفى أعلنت شفاء طفلة عمرها 9 سنوات من فيروس كورونا، حيث تم تسجيلها كأصغر مصاب بالفيروس في مصر.

يذكر أن مصر سجلت نحو أكثر من 1450 حالة إصابة بالفيروس، ونحو 94 حالة وفاة، كما أعلنت تماثل 276 حالة للشفاء.

وأعلنت خلال الساعات الماضية فرض الحجر الصحي على إحدى قرى مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، لمدة 14 يوماً بعد تفشي الفيروس بين سكان القرية.