مطار القاهرة- أرشيف
مطار القاهرة

نقلت وزارة الطيران المدني المصرية عن "مصدر مسؤول" بالوزارة قوله إنه بالتنسيق مع السفارة البريطانية بمصر أكدت السفارة أن قرار تعليق رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام ليس صادرا عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية.

وأضافت في بيان نشر في وقت متأخر من مساء السبت أنها تتحقق من هذه المعلومات بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.

وأشار البيان إلى أن وزارة الطيران المدني قامت بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن وتم تخصيص طائرة من طراز بوينغ 787 لتسيير رحلة جوية إضافية بدءا من الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية وبعدها خطوط لوفتهانزا الألمانية قد قررتا تعليق رحلاتها إلى القاهرة "كإجراء احترازي ومؤقت من أجل مزيد من التقييم".

اقرأ أيضا: تساؤلات حول أسباب تعليق رحلات جوية إلى القاهرة

 

وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر
وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية في مصر، وفاة طفلة بعد ولادتها بعدة ساعات، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

وأكدت المديرية أن الأم تم حجرها في مستشفى العجمي للحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا، منذ أكثر من أسبوع، وكانت مصابة بأعراض خطيرة، لذلك تم وضعها في غرفة العناية المركزة.

وأضافت أن المستشفى اضطر لإجراء عملية ولادة قيصرية للأم رغم أنها لا تزال في الشهر السادس، مرجحة أن يكون سبب الوفاة هو عدم اكتمال الجنين.

وأشارت إلى أن نتائج فحوصات فيروس كورونا للطفلة فور ولادتها جاءت سلبية.

وتعد هذه ثاني حالة ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في مصر، إلا إن الطفل الأول بصحة جيدة.

وكانت إدارة المستشفى أعلنت شفاء طفلة عمرها 9 سنوات من فيروس كورونا، حيث تم تسجيلها كأصغر مصاب بالفيروس في مصر.

يذكر أن مصر سجلت نحو أكثر من 1450 حالة إصابة بالفيروس، ونحو 94 حالة وفاة، كما أعلنت تماثل 276 حالة للشفاء.

وأعلنت خلال الساعات الماضية فرض الحجر الصحي على إحدى قرى مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، لمدة 14 يوماً بعد تفشي الفيروس بين سكان القرية.