جائزة الافضل التي يمنحها الفيفا لأفضل لاعب في العالم
جائزة الافضل التي يمنحها الفيفا لأفضل لاعب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة الأولية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2019، وضمت لاعبا عربيا واحدا فقط.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي إن القائمة ضمت عشرة لاعبين تم اختيارهم بناء على تقييمهم في الفترة من 16 يوليو 2018 ولغاية 19 يوليو 2019.

​​وضمت القائمة لاعبا عربيا واحدا هو نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح للعام الثاني على التوالي.

وحصل صلاح على المركز الثالث في عام 2018 خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش الذي نال جائزة أفضل لاعب.

​​وتواجد صلاح في قائمة هذا العام، بعد مساعدة فريقه الإنكليزي على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وفوزه بجائزة هداف الدوري الإنكليزي.

وإلى جانب محمد صلاح ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب هذا العام كل من:

ليونيل ميسي، برشلونة الإسباني

كريستيانو رونالدو، يوفنتوس الإيطالي

إيدين هازارد، لاعب تشيلسي سابقا وريال مدريد الإسباني

كيليان مبابي، باريس سان جيرمان

ساديو ماني، ليفربول الإنكليزي

فيرجيل فان ديك،ليفربول الإنكليزي

فرينكي دي يونغ، لاعب أياكس سابقا وبرشلونة حاليا

ماتياس دي ليخت، لاعب أياكس سابقا ويوفنتوس حاليا

هاري كين، توتنهام الإنكليزي

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل لاعب خلال حفل يقام في مدينة ميلانو الإيطالية في 23 سبتمبر المقبل.

إنقاذ طاقم سفينة البضائع المكون من 12 فردا
إنقاذ طاقم سفينة البضائع المكون من 12 فردا | Source: هيئة قناة السويس Suez Canal Authority

نجحت وحدات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس في مصر في إنقاذ سفينة البضائع "LABATROS"من الغرق الكامل وإنقاذ طاقمها البحري المكون من 12 فردا، في استجابة سريعة لاستغاثة السفينة فور دخولها منطقة الانتظار الشمالية للسفن عند مدخل غاطس بورسعيد وقبل انضمامها لقافلة الشمال لعبور قناة السويس، وفق مراسل "الساحة" في القاهرة.

ويجري العمل حاليا على معاينة الحالة الفنية للسفينة بمعرفة أطقم الإنقاذ البحري وأطقم مكافحة التلوث البحري لاحتواء أية آثار محتملة لعملية الإنقاذ والتعرف على أسباب تعرضها للغرق، حسب المراسل.

وفور تلقى مكتب ميناء تحركات الهيئة ببورسعيد بلاغا من ربان السفينة بأن السفينة في حالة غرق وتميل لجهة اليمين ويحتاج لإنقاذ الطاقم الموجود على متنها، دفعت الهيئة بكل من القاطرة "بورسعيد" والقاطرة "مصاحب" ولنش "بحار 10" إلى موقع السفينة للمساعدة بإخلاء الطاقم بأمان وإنقاذ طاقمها ومساعدة ربان السفينة في منع غرق السفينة.

ويبلغ طول السفينة التي ترفع علم تنزانيا 94 مترا، وعرضها 15 مترا، وغاطسها 6 أمتار، بحمولة 3 آلاف طن، وتتبع توكيل أسيوط، وكانت قادمة من لبنان ومتجهة إلى ميناء الأدبية بمصر.