أكدت مصادر وفاة عبدالله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي
أكدت مصادر وفاة عبدالله نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

قال عبد المنعم عبد المقصود محامي الرئيس الراحل محمد مرسي في تصريحات خاصة لـ"الحرة" إن عبد الله نجل الرئيس الراحل توفي الأربعاء إثر أزمة قلبية فاجأته أثناء قيادته لسيارته بصحبة أحد أصدقائه الذي استطاع إيقاف السيارة.

وقال مراسل "الحرة" إنه تم نقل عبد الله على إثر الأزمة القلبية إلى مستشفى الواحة في جنوب القاهرة، وتوفي في الحال.

وقال مصدر طبي في تصريحات خاصة لـ"الحرة" إن عبدالله محمد مرسي توفي داخل مستشفى "الواحة " بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، على إثر أزمة قلبية مفاجئة، وأنه وصل إلى المستشفى ميتا.

ووفقا لمراسل "الحرة"، فإن المستشفى يشهد تعزيزات أمنية مكثفة في محيطه حاليا، ولم يتم التأكد من تواجد أفراد الأسرة داخل المستشفى.

وقالت مصادر إنه يتم الآن الانتهاء من إجراءات الدفن على أن تجرى الخميس.

وكان والد عبد الله الرئيس الراحل محمد مرسي، يعد أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر، لكنه قضى عاما واحدا في سدة الحكم قبل أن يطيح به الجيش في عام 2013 ويموت خلال محاكمته.

وتوفي مرسي في 17 يونيو الماضي أثناء حضوره جلسة إعادة محاكمته في قضية "التخابر" التي كانت تعقد في أكاديمية للشرطة في جنوب القاهرة.

وكان مرسي متزوجا وأبا لخمسة أبناء، أحدهم عبدالله الذي توفي الأربعاء، عن عمر يناهز 25 عاما، وكان أصغر أبناءه.

اما أبناء مرسي الآخرون، فهم: أحمد والشيماء وعمر وأسامة الذي حبس منذ ديسمبر 2016 على ذمة اتهامات بـ"التحريض على العنف" في قضية تتعلق بفض قوات الأمن لاعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" في 2013.

"ياريت الناس تخاف، عشان من خاف سلم، ياريت يخافوا ويعرفوا إن الموضوع صعب، والعلاج مكلف على الدولة". 

رسالة صوتية للفنانة المصرية رجاء الجداوي بدت فيها منهكة، نشرتها لمحبيها وتداولتها المواقع الإخبارية المصرية، تطالب فيها الناس بالحذر والخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من غرفتها في العزل الصحي بالمستشفى حيث تتلقى العلاج من كوفيد-19. 

وقالت الجداوي "بتحسن وإن كان ببطء، بس الحمد لله، فقط لا أستطيع أن آخذ نفسي ولا أستطيع الكلام كثيرا لأن نفسي قصيرا". 

وكانت الجداوي قد أصيبت قبل أسبوع بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة الإسماعلية.

وكانت أخر أعمال الجداوي مشاركتها في مسلسل "لعبة النسيان" الذي تم عرضه خلال شهر رمضان، والذي انتهت من تصويره خلال الأيام الماضية، مما أثار الجدل حول احتمالية نقلها العدوى لفنانين آخرين.

ودعت الجداوي الناس للتفكير في المستقبل وأسباب زيادة حالات الإصابة "يمكن الدولة لا تستطيع اقتصاديا بعد ذلك توفير الأدوية والأشياء الضرورية لعلاج المرضى، فمن فضلكم خافو لأن الموضوع صعب أوي أوي"، مقدمة شكرها لكل من سأل عنها ودعا لها. 

ومنحنى تعداد الإصابات والوفيات في مصر بسبب وباء كورونا المستجد في تزايد، ولم تمنع الإجراءات الحكومية خلال عطلة عيد الفطر من إبطائه، حيث وصل عدد الإصابات إلى حوالي 25 ألف حالة، توفى منها 959 شخصا بحسب الإحصاءات الحكومية.  

لكن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار قال الاثنين إنه بناء على "نموذج افتراضي، فإن لدينا فعليا  117 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد". 

ومع تزايد الإصابات والوفيات، فإن الحكومة أعلنت عن عودة تدريجية للحياة الطبيعية والتعايش مع فيروس كورونا.