غرق شوارع مصر بمياه الأمطار
غرق شوارع مصر بمياه الأمطار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ارتفاع معدل الامطار اليوم الثلاثاء، وأن يكون الطقس مائلا للبرودة على مدار اليوم وشديد البرودة ليلا، تمهيدا لانتهاء موجة الامطار غداً الأربعاء.

كما توقعت الهيئة أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية مع وجود ضباب كثيف بدء صباح الغد.

وشهدت مصر سقوط أمطار غزيرة على مدار الساعات الماضية، أدى إلى غرق شوارع القاهرة والجيزة، مما تسبب في حدوث أزمات مرورية في أغلب شوارع العاصمة.

من جانبه، قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن المحافظات قامت بالدفع بعدد كبير من المعدات وعربات شفط المياه، مشيراً إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بالدفع بحوالي 210 معدة لمواجهة الأمطار.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن بالأمس تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية لسوء الاحوال الجوية.

كما كلف رئيس الوزراء المصري بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء والتنسيق بينها وبين غرف العمليات في جميع المحافظات، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة

وتعتبر مشكلة غرق شوارع المدن المصرية بمياه الأمطار، من أكثر المشكلات المتكررة التي يعاني منها المصريين في فصل الشتاء.

 

متحدث يقول إن 15 من الطاقم الصحي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد
متحدث يقول إن 15 من الطاقم الصحي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد

أعلن مدير المعهد القومي للأورام في مصر حاتم أبو القاسم، الجمعة، عن إغلاقه بعد اكتشاف 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من الطاقم الطبي للمعهد.

وأضاف أبو القاسم أن المصابين هم 12 ممرضا وثلاثة أطباء، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق المعهد وعدم استقبال المرضى بالإضافة إلى عمل مسح شامل للمرضى الموجودين داخله.

وقالت النقابة العامة للأطباء في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إنه تم تحويل المصابين لمستشفى العزل بعد تأكد إصابتهم بالفيروس.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية الجمعة إنها سجلت 120 حالة جديدة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس.

ووصل إجمالي عدد الحالات في البلاد حتى الجمعة 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها و66 حالة وفاة، بحسب الوزارة.