حادث تصادم
حادث تصادم | Source: الصورة من مقطع فيديو

أفاد مراسل قناة الحرة في مصر بوفاة 18 شخصا في حادث تصادم حدث بعيد تطبيق حظر التجوال في البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الحادث وقع على الطريق الدائري الإقليمي بالقرب من مدينة الصف التابعة لمحافظة الجيزة.

وحصل ذلك أثناء توقف سيارتين في نقطة أمنية لمراقبة تطبيق حظر التجوال، حيث اصطدمت بهما شاحنة نقل كانت تسير بسرعة كبيرة.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أعلن الثلاثاء فرض حظر تجول ليلي، اعتبارا من الأربعاء مدة أسبوعين، ضمن إجراءات لمكافحة مرض كوفيد-19 الناتج عن المرض.

وسجلت مصر حتى الآن أكثر من 400 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 21 حالة وفاة.

 

 

المعهد القومي للأمراض- مصر
المعهد القومي للأمراض- مصر

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، بإجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام والمترددين على المعهد خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاء ذلك ضمن بيان للرئاسة المصرية، بعد إغلاق معهد الأورام لتعقيمه عقب اكتشاف 17 حالة من الفريق الطبي مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي تطورات مشابهة، أغلق مستشفى الحياة التخصصي في منطقة حمامات القبة بالقاهرة، عقب وفاة مريض بكورونا على بابه، بعد وصوله في حالة سيئة، كما أغلق مستشفيا الشروق والسلام في محافظة الجيزة.

وفي الإسكندرية، تم إغلاق مستشفى طوسون ومعملي تحاليل لمدة 14 يوما، وفرض حجر صحي على العاملين فيهما بعد ظهور إصابة بين فريقيهما.

كما صدر قرار بإغلاق معمل مستشفى شرق المدينة، وهو أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإسكندرية لمدة 14 يوما، بناء على قرار الطب الوقائي، وتحويل جميع العاملين بالمعمل لحجر صحي بالمنزل لمدة أسبوعين، بعد إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا.  

وكان قد تم إغلاق عدد من المستشفيات في الإسكندرية وفرض الحجر الصحي فيها لمدة ١٤ يوما، منها مستشفى الزهراء ومستشفى الطلبة، منذ أواخر الشهر الماضي بعد إصابة بعض العاملين فيها.