قضية الفتاة منة عبد العزيز تتصدر تويتر في مصر بعدما ظهرت تتهم شخص يدعى مازن إبراهيم باغتصابها
قضية الفتاة منة عبد العزيز تتصدر تويتر في مصر بعدما ظهرت تتهم شخص يدعى مازن إبراهيم باغتصابها

"#القبض_علي_المغتصب_مازن_ابراهيم"، وسم تصدر تويتر في مصر خلال ساعات، يطالب بالقبض على شاب اتهم في حادثة اغتصاب.

وكانت فتاة مصرية تدعى منة عبد العزيز، اشتهرت بمقاطع رقص على تطبيق تيك توك، قد نشرت فيديو تتهم مازن إبراهيم باغتصابها بمساعدة فتيات أخريات.

وقالت عبد العزيز في الفيديو، حيث ظهر على وجهها علامات اعتداءات، إن "شخص يدعى مازن إبراهيم اغتصبني، وصورني بالإكراه وضربني، وأصابني في كل جسمي، وقد نشر صديقات له الفيديو على الإنترنت".

وعقب انتشار الفيديو، صعد وسما #حق_منة_عبدالعزيز و#القبض_علي_المغتصب_مازن_ابراهيم ضمن الوسوم الأعلى تداولا في مصر، بعدما أبدى عليه آلاف المغردين تعاطفهم مع الفتاة، مطالبين في نفس الوقت بمحاكمة الجاني.

ولم يمر الكثير من الوقت، حتى عادت منة بفيديو آخر عبر حساب زوجها، تقول إنه تلقى تهديدات من قبل إبراهيم، وطالبت بالقبض عليه.

من ناحيته، نشر إبراهيم الذي تتهمه منة باغتصابها، فيديوهات عبر حسابه على فيسبوك، يتهم الفتاة بالافتراء عليه، وأنها تعرضت لأزمات نفسية وأسرية حادة أثرت على سلوكها.

وقال إبراهيم إنه كانت تجمعه علاقة صداقه مع إبراهيم، وأنه قد تعرض لعملية ابتزاز من قبلها حتى تحصل على المال.

يذكر أن الشرطة المصرية قد ألقت القبض خلال الفترة الأخيرة على عدد من الفتيات الشهيرات على منصة تك توك، على خلفية تهم تتعلق "بالتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام".

وكان من بين هذه الفتيات اللائي ذاع صيتهن خلال الفترة الأخيرة، حنين حسام، ومودة الأدهم، إلا أن الشرطة لم تتدخل بعد في قضية منة عبد العزيز.

مصر تلغي الحجر الصحي الإلزامي
مصر تلغي الحجر الصحي الإلزامي

قالت صحف مصرية إن سلطات مطار القاهرة ألغت الحجر الصحي الإلزامي الذي كان مفروضا على القادمين من الخارج بسبب فيروس كورونا المستجد، وقررت الاكتفاء بالعزل المنزلي.

وكان يتم فرض الحجر الصحي على الرحلات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني لمدة 14 يوما ثم تم تعديلها لتكون سبعة أيام.

ونقلت صحف مصرية عن مصادر في مطار القاهرة قولها إنه سيتعين على الركاب توقيع إقرار بالقيام بالعزل المنزلي لعدة أيام للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وبحسب المصادر، فقد بدأت سلطات الحجر الصحي بالفعل في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي على قرابة 450 عالقا وصلوا على ثلاث رحلات استثنائية من بيروت، وتم إخضاعهم لإجراء اختبارات الفيروس داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أية أعراض أو اشتباه في إصابتهم، لذلك تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل بمنازلهم.

وأضافت أنه من يشتبه في إصابتهم بالفيروس خلال الكشف عليهم سيتم عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك، وسيخرجون من المطار تحت حراسة وإشراف طبي كامل.

وقد واصلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في مصر تراجعها الأربعاء لليوم الثالث على التوالي بعدما بلغت ذروتها الأحد الماضي لكنها لا تزال فوق حاجز 1000 إصابة يوميا.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إنه تم تسجيل 1079 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر منذ بدء التفشي في مارس إلى 28615 حالة.

وشهدت مصر 36 وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1088.

وتفرض مصر إجراءات عزل عام للحد من انتشار الفيروس تشمل حظر تجول ليلي وبدأت هذا الأسبوع في إلزام المترددين على المؤسسات الحكومة والبنوك والكثير من الأماكن العامة باستخدام الكمامات مع فرض غرامة على المخالفين.