الشيخوخة
الشيخوخة

كشفت نتائج دراسات قام بها باحثون في جامعة مينيسوتا ومؤسسة "مايو كلينيك" إمكانية إبطاء الشيخوخة وإطالة العمر وتحسين الصحة بواسطة مادة طبيعية تسمى Fisetin.

وتوجد هذه المادة في العديد من الخضروات والفاكهة مثل التفاح والفراولة والخيار والبصل، وقد تم إثبات فعاليتها في تجارب أجريت على فئران مسنة، حسنت من صحتها وأطالت عمرها.

وقال موقع كلية الطب في جامعة مينيسوتا إن الناس ومع التقدم في العمر، يحدث لديهم تراكم للخلايا التالفة في الجسم، ومع تراجع قدرة الجهاز المناعي على إزالتها، يحدث تدهور في الأنسجة.

واكتشف الباحثون أن المركب Fisetin يساعد في تقليل معدل الخلايا التالفة في الجسم.

وقال بول روبينز، الباحث المشارك في الدراسة من جامعة مينيسوتا، إن هذه النتائج تشير إلى أن بالإمكان تمديد الفترة التي يتمتع فيها الشخص بالصحة حتى نهاية الحياة "لكنه أشار إلى أن أسئلة عديدة يجب الإجابة عليها، مثل "ما هي الجرعة الصحيحة" التي يجب تناولها؟

 

 

A homeless person stands in front on tents lining a sidewalk in in Los Angeles, California, on May 30, 2019 where figures…
يعيش المتشردون في المدينة في خيم بشوارعها أو في الحدائق وتحت الجسور

قررت السلطات في مدينة لوس أنجلوس الأميركية عزل المشردين المصابين بفيروس كورونا المستجد في منازل نقالة مجهزة للتخييم، وركنها في منطقة مطلة على شواطئ المحيط الهادئ.

ولا تمتلك المدينة منازل أو مساكن رخيصة الثمن، وتعد عقاراتها من بين الأغلى سعرا في الولايات المتحدة.

ونقل أكثر من عشرين مشردا إلى موقع دوفيلير للتخييم في إل سيغوندو في ضاحية المدينة الجنوبية، وقد وضع في المكان نحو مئة منزل جنبا إلى جنب مع "منظر رائع على البحر".

ويفرض عناصر أمن يضعون كمامات، عمليات تدقيق صارمة عند المداخل، فيما تجول طواقم رعاية مع سترات خاصة وأجهزة تنفس، على النزلاء.

ومتنزه دوفيلير هو واحد من خمسة مراكز جهزتها سلطات لوس أنجلوس حتى الآن لعزل المصابين بفيروس كورونا، من الذين لا يملكون المال لذلك، وغالبيتهم العظمى من المشردين البالغ عددهم نحو خمسين ألفا في المنطقة.

وأوضحت المسؤولة المحلية في المدينة جانيس هان، بالقول "نحتاج إلى أماكن يمكن أن ينعزل فيها الناس بأمان بعيدا عن عائلاتهم والآخرين".

ومع فرض إجراءات العزل لاحتواء انتشار الفيروس قبل أسبوعين، أعلن حاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم، تخصيص مبلغ 50 مليون دولار لشراء منازل نقالة واستئجار غرف في الفنادق للمشردين.

وقد اشترت ولاية كاليفورنيا 1300 من منازل التخييم هذه في إطار الأزمة الصحية الراهنة.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 188 ألف إصابة، و3900 وفاة، فيما فرض حظر للتجوال وإغلاق عام في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

وسجلت كاليفورنيا، التي تقع فيها مدينة لوس أنجلوس أكثر من 8500 إصابة مؤكدة بالمرض حتى الآن، وأكثر من 180 وفاة.