توم كروز خلال العرض الأولي لفيلم "المهمة المستحيلة: السقوط"
توم كروز خلال العرض الأولي لفيلم "المهمة المستحيلة: السقوط"

بسبب تفشي فيروس "كورونا" القاتل في البلاد، قرر الممثل الأميركي الشهير، توم كروز، وفريق طاقم فيلمه "المهمة المستحيلة 7" (Mission: Impossible 7)، إلى التوقف عن التصوير في إيطاليا. 

ومع إجراء التعديلات على برنامج التصوير في مدينة "البندقية" الإيطالية، تماشياً مع القواعد الصحية التي وضعتها السلطات الإيطالية لمواجهة انتشار "كورونا"، أُجبر توم كروز، الذي وصل إلى البندقية في 20 فبراير، وطاقم الفيلم، على المكوث في فندق Gritti Palace الفاخر، حتى 1 مارس، في انتظار قرار بشأن مستقبل الإنتاج.

وكان مقررا أن يصدر الفيلم في صيف 2021، لكن إيقاف التصوير قد يؤخر تاريخ عرضه.

ونقلت صحيفة "جورزاليم بوست" الإسرائيلية، عن شركة "باراماونت بيكتشرز" الأميركية لإنتاج وتوزيع الأفلام، ان الأخيرة قررت وقف الإنتاج بسبب مخاوف تتعلق بالصحة والسلامة لممثليها وطاقمها، من تفشي الفيروس. 

وذكرت الشركة، انه من المقرر أن تُصور النسخة الأخيرة من سلسلة الأفلام الرائدة "المهمة المستحيلة" (Mission: Impossible 7)، في مدينة البندقية على مدار الأسابيع الثلاثة القادمة.

وطالبت الشركة في الفترة الزمنية الحالية، من الممثلين وطاقم الفيلم، العودة والبقاء في ديارهم حتى يبدأ الإنتاج.

وتابعت: "سنستمر في مراقبة هذا الوضع والعمل مع مسؤولي الصحة والحكومة في ظل التطورات الحاصلة".

وتأتي هذه الإجراءات في ظل تسجيل وفاة سابع مريض بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في إيطاليا، يوم الاثنين 24 فبراير، وارتفاع عدد حالات الإصابات المؤكدة إلى 229.

In this picture taken on July 10, 2019 a butcher (L) sells porc meat to a customer at her stall at a market in Beijing. - China…
الأقفاص الضيقة المكتظة بالحيوانات في بعض الأسواق، كما كان في ووهان،  تشكل بيئة مثالية لخلق فيروسات جديدة

بعد تفشي وباء كورونا بشكل لم يتوقعه أحد قبل الأزمة، يطالب خبراء حاليا بضرورة تنظيم أسواق الحيوانات، خاصة في قارة آسيا.

 ودعا مدير معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأوبئة، لوثار فيلر،  في حواره مع صحيفة "فرانكفورتر ألغيماينه زونتاغس تسايتونغ" الألمانية، إلى ضرورة وجود تباعد بين البشر والحيوانات البرية.

 وقال فيلر، الأحد، إن "٧٠ في المئة من الأمراض يأتي من مملكة الحيوان، نحن على اتصال متزايد مع الحيوانات النادرة وهذا مشكل"، مناديا في الوقت نفسه بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد الإتجار غير القانوني بالحيوانات.

 وانتقد فيلر السلوك الغذائي لبعض الثقافات، خاصة في آسيا، بقوله "في بعض المناطق، يأكل الناس جميع الحيوانات، بما في ذلك التي كانت حية قبل وفاتها بوقت قصير، حتى أنه يتم نقل دمها أثناء ذبحها".

 ويرى العلماء، بما في ذلك معهد كوخ الألماني، أن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-١٩، قد انتقل من الخفافيش إلى حيوان آخر، قبل أن يتم استهلاكه في سوق ووهان الصينية، وينتشر بين البشر.

 من جانبه، قال الطبيب البيطري الألماني المتخصص في الحياة البرية، كريستيان فالزر، لصحيفة NZZ السويسرية، إن الأقفاص الضيقة المكتظة بالحيوانات في بعض الأسواق، كما كان في ووهان،  تشكل بيئة مثالية لخلق فيروسات جديدة.

 وأوضح فالزر أن انتشار فيروس كورونا لم يكن مفاجئا له، وإنما كان مسألة وقت ليس أكثر، منوها أنه لو لم يتغير سلوك الناس، فسيحدث انتقال لفيروس آخر.