ميسي بقميص ناديه الأميركي
ميسي بقميص ناديه الأميركي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها تظهر خسارة نادي ميامي الأميركي لكرة القدم بقيادة ليونيل ميسي أمام فريق مونتيري المكسيكيّ بنتيجة 2-8، زاعمين أنّها الهزيمة الثانية في تاريخ ميسي بنتيجة ثمانية أهداف.

ويبدو ميسي في الصورة ميسي بملابس ناديه إنتر ميامي، ونتيجة مباراة تظهر خسارة ناديه أمام نادي مونتيري المكسيكي بنتيجة ثمانية أهداف لهدفين.

إلا أنّ المباراة لم تُلعب بعد، وموعدها بعد أيّام.

وجاء في التعليقات المرافقة للمنشور أنّ ميسي أصبح "أوّل لاعب في التاريخ يُهزم بنتيجة 8 مع فريقين".

وذلك في إشارة إلى خسارة ميسي عندما كان يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني أمام نادي بايرن ميونيخ الألمانيّ عام 2020 بنتيجة 8-2.

لقطة للصورة المتداولة

وانضمّ حامل لقب كأس العالم 2022 في قطر إلى إنتر ميامي قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي عام 2023، كأكبر اسمٍ ينتقل إلى الدوري الأميركي في صفقةٍ تسبّبت بطفرةٍ في الاهتمام باللعبة داخل البلاد.

واجتمع ميسي منذ انتقاله إلى إنتر ميامي، مع زملائه السابقين في برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريس والإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

إلا أنّ ما ورد في المنشورات عن خسارة النادي غير صحيحة.

فالمباراة التي تحدّثت عنها المنشورات لم تُلعب بعد، وهي مباراة الذهاب لربع نهائي مسابقة دوري أبطال منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ومن المفترض أن يخوض ميامي هذه المباراة أمام مونتيري المكسيكيّ في الرابع من أبريل الحاليّ.

نتانياهو تحدث عن خطة لدعم المستوطنات القريبة من غزة. أرشيفية
نتانياهو تحدث عن خطة لدعم المستوطنات القريبة من غزة. أرشيفية

تداول مستخدمون وحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي مقطعا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وهو يتحدث باللغة العبرية وأرفق بترجمة مكتوبة تشير إلى أنه يكشف خططا لبناء مستوطنات في قطاع غزة باستثمارات قدرها خمس مليارات دولار من الولايات المتحدة.

ويعود الفيديو إلى تصريحات نتانياهو والتي أدلى بها، الأربعاء.

ونشر مستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي الفيديو، وقال بعضهم "لماذا ارتكبت إسرائيل الإبادة الجماعية في غزة؟"، والإجابة بإشارة للفيديو، بأن نتانياهو يكشف خططا لبناء مستوطنات في القطاع، مدعومة باستثمار أميركي بـ5 مليارات دولار.

وحظي هذا الفيديو بآلاف المشاهدات وإعادة النشر من مستخدمين آخرين.

وبعد التحقق من الفيديو تبين أن الترجمة المرفقة به غير صحيحة على الإطلاق، إذ كشف نتانياهو عن موافقة الحكومة الأربعاء على خطة بقيمة 5 مليارات دولار لإعادة بناء المجتمعات الإسرائيلية القريبة من غزة وفي منطقة النقب الغربي.

ولم يذكر نتانياهو أي استثمار أميركي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في ترجمة حرفية لما تحدث به باللغة العبرية "اليوم وافقت الحكومة على خطة تيكوما لإعادة بناء المجتمعات في النقب الغربي.. سنستثمر مبلغا كبيرا بنحو 19 مليون شيكل من أجل تطوير مجتمعات النقب الغربي إلى الأمام لأجيال عدة".

وأدى هجوم حماس في السابع من أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية في محيط غزة إلى مقتل 1170 شخصا. وخطف أكثر من 250 شخصا ما زال 129 منهم محتجزين في غزة، قضى 34 منهم وفقا لمسؤولين إسرائيليين. 

قالت وزارة الصحة في غزة السبت إن الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 34049 فلسطينيا وإصابة 76901 منذ السابع من أكتوبر.