عناصر من الشرطة الإيرانية -أرشيف
عناصر من الشرطة الإيرانية -أرشيف

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية الاثنين إحباط عدد من المخططات لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى فيما وصفته بأنه مخطط ضخم من متشددين إسلاميين سنة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) "في مخطط إجرامي من الجماعات التكفيرية الإرهابية المناهضة للإسلام تم التخطيط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في عدة أماكن في البلاد خلال الأيام القادمة".

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على الإرهابيين وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات.

المصدر: وكالات

لقاء سابق بين كيري وظريف
لقاء سابق بين كيري وظريف

قدمت إيران شكوى إلى محكمة العدل الدولية للمطالبة بالإفراج عن أموالها المجمدة في الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت المحكمة الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصدرت المحكمة الأميركية العليا في نيسان/ أبريل قرارا بالحجز على ملياري دولار من الأموال الإيرانية، وذلك لتعويض  عائلات ضحايا اعتداءات قالت المحكمة إن طهران حرضت عليها أو دعمتها.

وفي نص الدعوى المقدمة الثلاثاء أمام أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، قالت طهران إن "إيران والشركات العامة الإيرانية تتمتع بحصانة قضائية في محاكم الولايات المتحدة".

وكانت طهران قد اعتبرت في وقت سابق أن قرار المحكمة الأميركية يعد "انتهاكا واضحا للتعهدات المشتركة المتوافق عليها" بين إيران والولايات المتحدة.

 

المصدر: وكالات