لاعبو المنتخب الأميركي للكرة الطائرة
لاعبو المنتخب الأميركي للكرة الطائرة

فاز المنتخب الأميركي للكرة الطائرة على نظيره الإيراني مساء الجمعة، ضمن بطولة ودية دولية للكرة الطائرة تقام بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا.

وفازت الولايات المتحدة في المجموعة الأولى بنتيجة 25 مقابل 18، وفي الثانية بـ 25 مقابل 15، وفي الثالثة 25 مقابل 20.

​​وبذلك الفوز سيقابل المنتخب الأميركي نظيره الكندي في مباراة لن تذاع على الهواء مباشرة، لكن يمكن متابعة نتائجها عبر حساب المنتخب الأميريكي على تويتر.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الإيراني نظيره السلوفيني المباراة المقبلة، فيما ستكون مباراته الأخيرة مع المنتخب الكندي السبت المقبل.

وتقام بطولة ليوبليانا استعدادا لكأس العالم في كرة الطائرة للرجال والذي تنطلق منافساته الأحد في إيطاليا وبلغاريا.
 

المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قلق بشأن وضع السجون في إيران بعد تفشي فيروس كورونا
المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قلق بشأن وضع السجون في إيران بعد تفشي فيروس كورونا

أعرب المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل, الجمعة, عن قلقه بشأن وضع السجناء في إيران بعد تقارير حول اضطرابات أثارتها المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد في سجونها.

وأوردت وسائل إعلام إيرانية تقارير عن اضطرابات في عدة سجون، وهروب جماعي من منشأة في غرب البلاد، رغم الإفراج المؤقت عن حوالي 100 ألف سجين.

وقال كولفيل في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف: "مثلما ترون في إيران وبعض الدول الأخرى، نرى أعمال شغب، وسجناء خائفين، يشعرون بالقلق بسبب فقدان الاتصال بشكل كبير مع أفراد أسرهم وغير ذلك. وبالتالي هناك قضايا كثيرة للغاية تتعلق بهذا الأمر".

وإيران واحدة من الدول التي تضررت بشدة من الفيروس. وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن إجمالي وفيات كورونا زاد الجمعة إلى 3294 بعد وفاة 134 شخصا بالمرض خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح كولفيل: "زادت إيران (...) عدد المفرج عنهم، ولو بشكل مؤقت، إلى حوالي 100 ألف يمثلون حوالي 40 في المئة من إجمالي المساجين في البلاد".

وأضاف: "نشعر بالألم لوفاة مذنب قاصر بعد تعرضه للضرب المبرح، على ما أفادت التقارير، على أيدي ضباط الأمن... كان السجناء يحتجون على ظروف السجن وعدم إفراج السلطات عنهم مؤقتا وسط وباء كوفيد-19".