صورة أرشيقية للرئيس الإيراني حسن روحاني
صورة أرشيقية للرئيس الإيراني حسن روحاني

طالب محمد محدثين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بإدراج الرئيس حسن روحاني ووزارة الاستخبارات في حكومته على لائحة العقوبات الأميركية. 

وذكر محدثين، في بيان أعادت الحساب الرسمي لمجلس المقاومة الإيرانية تغريده، أن وزارة خارجية طهران "تسهل من تصدير الإرهاب ونشر الحروب إقليميا"، في ضوء فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد وزير الخارجية جواد ظريف. 

وأضاف في البيان ذاته أن "دور روحاني رئيس النظام الإيراني يشكل الوجه الثاني لعملة الولي الفقيه خامنئي وهم لا يتابعون أي هدف سوى استمرار حكم الملالي العامل الرئيسي لنشر الحروب والأزمات في المنطقة". 

​​وقال محدثين في تغريدة عبر حسابه إن العقوبات بحق وزير الخارجية الإيراني تأتي بسبب "دوره في تبرير القمع والتنكيل وتصدير الإرهاب والحروب ".

​​وأضاف محدثين أن ظريف "يتفاخر" بصداقته لشخصيات مثل قائدي مليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، وفيلق القدس قاسم سليماني، مشددا على ضرورة إضافة وزارة الاستخبارات أيضا إلى قائمة الإرهاب.

 

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني
رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني

أفادت وسائل إعلام إيرانية وناشطون الخميس بأن رئيس البرلمان علي لاريجاني أصيب بفيروس كورونا المستجد، ليكون بذلك أرفع مسؤول إيراني يصاب بالوباء القاتل.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية معارضة إلى أن إدارة العلاقات العامة في البرلمان الإيراني أكدت إصابة لاريجاني، الذي يخضع حاليا للحجر الصحي.

وإيران هي من الدول الأكثر تضررا بالفيروس، وتحاول احتواء الوباء منذ تسجيل أول حالة في 19 فبراير، حيث تجاوزت الإصابات حاجز الـ50 ألفا، فيما توفي أكثر من 3100 شخصا نتيجة الفيروس.