على الدول الغربية الاستعداد لإمكانية إجراء المزيد من الاختبارات الإيرانية لصواريخ باليستية متوسطة المدى
تجربة صاروخية إيرانية سابقة

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي القول إن بلاده اختبرت صاروخا جديدا يوم الجمعة.

وقالت الوكالة المقربة من الحرس الثوري إن سلامي الذي أدلى بهذا التصريح الجمعة قال: "كان أحد الأيام الناجحة لهذه الأمة"، من دون إعطاء أية تفاصيل إضافية عن الصاروخ.

ويأتي هذا الإعلان بعد حوالي يومين من قيام إيران بالكشف عن منظومة صاروخية جديدة مصنوعة محليا قالت وسائل إعلام إنها قادرة على اعتراض الطائرات من دون طيار.

وأظهرت لقطات التلفزيون الحكومي الرئيس الإيراني حسن روحاني وهو يحضر حفلا للكشف عن النظام الصاروخي "باور 373" الذي وصفته وسائل إعلام إيرانية بأنه منافس لنظام S-300 الروسي الصنع.

وفي 26 يوليو الماضي، أكد مسؤول عسكري أميركي أن إيران اختبرت صاروخا متوسط المدى مشيرا إلى أنه لم يشكل تهديدا.

وتعتبر هذه التجارب الصاروخية بمثابة تصعيد من جانب إيران، خاصة في ظل التوتر بينها والولايات المتحدة ودول أخرى.

 

 

Suspected Israeli strike on Iran's consulate, adjacent to the main Iranian embassy building in Damascus
أحد شوارع العاصمة طهران حيث يسود ترقب لاحتمال شن إيران هجوما على إسرائيل

قالت شركة الخطوط الجوية النمساوية، الجمعة، وهي آخر شركة بغرب أوروبا لا تزال تسير رحلات إلى إيران، إنها ستعلق جميع رحلاتها من فيينا إلى طهران حتى 18 أبريل في ظل التوتر المتصاعد في المنطقة.

وواصلت النمسا رحلاتها لإيران لفترة أطول من شركتها الأم لوفتهانزا الألمانية نظرا لقربها أكثر إلى طهران الذي يجعل إلغاء رحلات أمرا أكثر سهولة بالنسبة لها.

وحذت النمسا في وقت سابق، الجمعة، حذو ألمانيا وحثت مواطنيها على مغادرة إيران.

وقالت الشركة النمساوية في بيان "سيتم أيضا تعديل المسارات التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني ...إن سلامة ركابنا وأطقمنا لها الأولوية القصوى."