إحدى مباريات أربيل في الدوري العراقي، أرشيف
إحدى مباريات أربيل في الدوري العراقي، أرشيف

حدد اتحاد الكرة العراقي الخامس من شهر فبراير/ شباط المقبل موعدا لبدء الانتقالات الشتوية للاعبين المحترفين في كرة القدم.

وأصدر الاتحاد تعليمات تقضي بألا يزيد عدد اللاعبين المحترفين في كل ناد على أربعة لاعبين، على أن يتم تصديق عقد اللاعب المحترف في إدارة النادي واتحاد الكرة العراقي.

وتجري أندية رياضية منها الشرطة والزوراء وأربيل والقوة الجوية وبغداد مفاوضات للتعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين لتمثيلها في المرحلة الثانية من دوري الكرة.

علي دياب
علي دياب

جدد نادي دهوك وصيف الدوري العراقي في الموسم الماضي تعاقده مع اللاعبين السوريين علي دياب وبرهان صهيوني موسما ثانيا على التوالي، للدفاع عن النادي الذي يستعد للمشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي.
 
وقال سعيد أحمد الرئيس المؤقت لإدارة دهوك، الذي لم يتطرق إلى التفاصيل المالية: "وجدنا من الأهمية أن يبقى اللاعبان ضمن صفوف الفريق بعد أن قدما موسما جيدا تركا فيه بصماتهما ودورهما المؤثر في حصوله على المركز الثاني، ونأمل أن يواصلا ذلك في الموسم المقبل وكذلك في النسخة الجديدة لكأس الاتحاد الأسيوي".
 
كما اقترب جمال علي مدرب نادي الطلبة في الموسم الماضي من التعاقد مع نادي دهوك لقيادة فريقه في الموسم الجديد خلفا لمواطنه صالح راضي الذي ترك منصبه قبل انتهاء الموسم لأسباب وصفها بالفنية.
 
كما خضع اللاعب البرازيلي لويس فابيو لاعب اكاديميكا البرتغالي إلى سلسلة من الفحوصات الطبية قبل أن يوقع رسميا على كشوفات دهوك.