المنتخب العراقي
المنتخب العراقي

أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم أنه سيفاتح منتخبات من دول أميركا اللاتينية وإفريقيا وآسيا لإقامة مباريات ودية معها.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن عضو الاتحاد كامل زغير القول إن المنتخبات العراقية تنتظرها التزامات قادمة في تصفيات أمم آسيا وكأس العالم للشباب في تركيا وكأس العالم للناشئين في الإمارات.

وأضاف زغير أن هذه التصفيات تتطلب "إقامة مباريات تجريبية لهذه المنتخبات قبيل خوض الاستحقاقات"، خصوصا وأن هذه المنتخبات ستلاعب منتخبات من دول من أخرى.

وأوضح المتحدث أن الاتحاد سيدرس المشاركة في بطولة دولية في تونس تحت سن 17 سنة من 16 إلى 31  مارس/آذار المقبل، بمشاركة منتخبات تونس والكونغو والكوت ديفوار، مؤكدا أن الاتحاد سيوفر أفضل الظروف لمشاركات العراق الخارجية.

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق 3946 إصابة، و147 حالة وفاة، وفق الأرقام الصادرة من وزارة الصحة العراقية
بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق 3946 إصابة، و147 حالة وفاة، وفق الأرقام الصادرة من وزارة الصحة العراقية

حذرت خلية الأزمة التي شكلها البرلمان العراقي لمتابعة وباء كورونا، من وقوع "كارثة كبيرة"  في البلاد بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بالمرض، وعدم التزام المواطنين بالإرشادات الصحية، بحسب الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

وقال عضو الخلية النائب علي اللامي إن "خلية الأزمة النيابية تتابع إجراءات مواجهة كورونا عن كثب وتحذر  من تنامي خطر الجائحة".

وأضاف في تصريح صحفي يوم الاثنين  أن "البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة وقد تسجل أرقاما مرتفعة أذا استمر عدم الالتزام بالإرشادات الصحية وإجراءات حظر التجوال".

ويقتصر دور خلية الأزمة العراقية على الرقابة ومتابعة إجراءات وزارة الصحة.

وطالب اللامي بفرض "حظر شامل للتجوال، بعد انتهاء عيد الفطر واتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين" للإجراءات، للحد من تفشي المرض.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أعلنت، الأحد، تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ودعا المركز الوطني العراقي لنقل الدم المرضى المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا إلى التبرع بـ"بلازما الدم" التي قال إنها كانت وراء "تماثل العديد من الحالات الحرجة إلى الشفاء".