رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي
رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي

وافق التحالف الوطني العراقي على ادراج مطالب تحالف القوى العراقية ضمن البرنامج  الحكومي وذلك بغرض الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة. يأتي هذا فيما تسلم رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي السير الشخصية  للمرشحين للمناصب الوزارية. 

فقد أضيفت تلك المطالب، وأبرزها اصدار قانون للعفو العام من خلال قانون يحدد الفئات المشمولة بالعفو، إلى برنامج الحكومة الجديدة.

كما قدمت معظم الكتل النيابية أسماء مرشحيها لشغل الحقائب الوزارية في حكومة العبادي، باستثناء كتلة التحالف الكردستاني التي أعلنت عزمها خوض جولة مفاوضات جديدة في بغداد بعد عودة وفده من كردستان لبحث إدراج مطالبه ضمن البرنامج الحكومي، ومن أبرزها تشريع قانون للنفط والغاز والمادة الدستورية في المناطق المتنازع عليها وتحديد حصة الاقليم من الموازنة العامة للدولة.
 
سيتم تقديم طلب لرئاسة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة للمصادقة على التشكيلة الوزارية لحكومة العبادي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

​​ 

المصدر: راديو سوا

تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش
تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش

أفاد مصدر أمني لمراسل الحرة أن قوة أمنية نفذت عملية في الموصل تكللت بإلقاء القبض على 17 إرهابيا مطلوبين وفق "المادة 4 إرهاب" في أماكن متفرقة من المدينة.

وأضاف المصدر أن قوة مشتركة من فوج مغاوير عمليات نينوى ترافقها قوة من الحشد نفذوا العملية بناءا على معلومات استخبارية دقيقة.

وتأتي هذه العمليات الاستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول نشاط وتيرة تحركات خلايا ِداعش في أطراف الموصل وزيادة خطره الذي وصف بالقائم.

وكان جهاز المخابرات العراقي كشف من أيام عن اعتقاله عبد الناصر قرداش أحد المقربين من خليفة تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، وأحد المرشحين لخلافته، وهو أيضا من المقربين للزعيم الجديد للتنظيم.