صورة لمسلحي داعش في قضاء سنجار - أرشيف
صورة لمسلحي داعش في قضاء سنجار - أرشيف

أعلنت قوات البشمركة مقتل 36 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وإحباطها، بدعم من طيران التحالف الدولي، هجوما مسلحا للتنظيم في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي غرب العراق.

وأفاد عضو مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي بأن مسلحي داعش "هاجموا القوات الكردية من ثلاث جهات في سنجار"، مشيرا إلى "أن الاشتباكات توقفت وأن طيران التحالف قام بقصف مكثف على معاقل التنظيم المتشدد".

وأوضح المصدر ذاته أن الاشتباكات أسفرت عن أضرار بشرية ومادية فادحة في صفوف داعش.

وأحصى العميد بهرم عريف ياسين آمر قوات البشمركة في سنجار مقتل ما لا يقل عن 36 من مسلحي داعش ضمنهم أمير حرب يدعى عمر الكردي وإصابة أكثر من 45 آخرين.

وشدد آمر قوات البشمركة في حوار مع "راديو سوا" على الدور المحوري لطيران قوات التحالف الدولي في صد هجوم داعش على مناطق في سنجار.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:

 

​​المصدر راديو سوا/ وكالات

 

مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول
مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمسؤول بوزارة الدفاع العراقية بخصوص إغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقيادات الأمنية.

ونسب للعميد يحي رسول، مدير إدارة الإعلام في الوزارة، قوله في التسجيل إن "وزير الدفاع (جمعة عناد) أمر بإغلاق جميع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقيادات العمليات والفرق والتشكيلات والوحدات وحتى الصفحات الخاصة".

استمع
مقطع صوتي منسوب للعميد يحيى رسول

وحذر رسول من أن عدم الاستجابة لهذه الأوامر ستترتب عليه تداعيات.

وتأتي هذه المعلومات بعد بيان توضيحي سابق من وزارة الدفاع العراقية كانت قد حذرت فيه من انتشار صفحات وهمية على مواقع التواصل تنشر معلومات غير صحيحة باسم قيادات أمنية، بعضها منسوب لوزير الدفاع.