عناصر من الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي تقصف مواقع لداعش
عناصر من الجيش العراقي والحشد الشعبي- أرشيف

سيطرت القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر على مركز ناحية العلم شمالي تكريت الثلاثاء، وذلك في إطار حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مناطق تخضع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وتعتبر العلم آخر معاقل التنظيم قبل الدخول إلى مدينة تكريت.

ويأتي هذا فيما تواصلت المعارك والاشتباكات في مناطق أخرى بمحيط تكريت لليوم التاسع على التوالي.

ورجح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري في اتصال مع "راديو سوا"، أن تحقق القوات العراقية تقدما عسكريا ملموسا في الساعات المقبلة، لافتا إلى أن "تحرير" منطقة البوعجيل من داعش في ساعة واحدة.

وأعلنت عشائر تكريت في بيان استعدادها للاستعادة المدينة ومشاركة أبناء تكريت المنتسبين إلى الأجهزة الأمن وقوات الحشد الشعبي في هذه العملية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

​​المصدر: راديو سوا

قوات كردية قرب كركوك-أرشيف
قوات كردية قرب كركوك-أرشيف

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية داعش 20 شخصا في محافظة كركوك شمال العراق.

وأفاد مسؤولون محليون الاثنين بأن عملية الاعدام تمت في الحويجة جنوب غربي كركوك، وأن الضحايا كانوا يعتزمون الانضمام لميليشيات الحشد الشعبي التي تقاتل التنظيم المتشدد إلى جانب قوات الجيش العراقي في صلاح الدين ومناطق أخرى من البلاد.

وتخضع الحويجة لسيطرة لداعش.

وفي سياق آخر، بدأت قوات البيشمركة عملية عسكرية لضرب مواقع لداعش جنوب كركوك وغربها، وذلك بغطاء جوي من مقاتلات التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وتأتي هذه العملية بالتوازي مع عملية واسعة النطاق تنفذها القوات العراقية بإسناد من ميليشيات الحشد الشعبي منذ ثمانية أيام لاستعادة السيطرة مدينة تكريت التي وقعت بيد داعش منتصف العام الماضي.

المصدر: وكالات